الأمن السيبراني يطلق مسابقة "التقط العلم" لطلاب وطالبات الجامعات السعودية

الأمن السيبراني يطلق مسابقة التقط العلم لطلاب وطالبات الجامعات السعودية

الأمن السيبراني يطلق مسابقة التقط العلم لطلاب وطالبات الجامعات السعودية

 تحديات المسابقة

تحديات المسابقة

جوائز المسابقة تصل إلى 100 ألف ريال

جوائز المسابقة تصل إلى 100 ألف ريال

شروط المسابقة

شروط المسابقة

أطلق الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، تحدي "التقط العلم"، والتي تعد مسابقة فريدة من نوعها، بهدف استكشاف واستنهاض مواهب الطلبة والطالبات الجامعيين في تخصصات السايبر والتقنية والبرمجة.

الأمن السيبراني يطلق مسابقة "التقط العلم"

أطلق الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز مسابقة "التقط العلم"، وأتاح التسجيل في المسابقة عبر منصة "سايبر هب" CyberHub، والتي تُعد أول منصة سعودية مخصصة لدعم وتطوير الأندية الطلابية المهتمة بالأمن السیبراني في مختلف الجامعات السعودية، بالتعاون مع وزارة التعليم.

وتهدف مسابقة "التقط العلم" والتي تمثل تحدي بين الطلاب الجامعيين المسجلين عبر منصة الطلاب الأولى "سايبر هب" إلى منافسة متسابق أو فريق من المتسابقين من البيت، من أجل تطبيق مهاراتهم وصقلها في مجال الأمن السيبراني، حيث يسعون إلى الوصول إلى العلم flag لتأكيد حلهم للتحديات، والدخول لكسب الجوائز التي تصل قيمتها لـ 100 ألف ريال.

علما بأن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز قد فتح باب التسجيل واستقبال طلبات المشاركين في مسابقة "التقط العلم" لطلاب وطالبات الجامعات السعودية في تخصصات الأمن السيبراني والبرمجة، ويغلق التسجيل في 9 أبريل، على أن تجري فعاليات وتحديات المسابقة - التي تقام عن بُعد - خلال يومي السبت والأحد 11 و12 أبريل الجاري، ولمدة 24 ساعة متواصلة.

تحديات مسابقة "التقط العلم"

تتضمن مسابقة "التقط العلم" 5 تحديات رئيسة في مجالات (التشفير، اختراق الويب، الهندسة العكسية، التحقيق الجنائي الرقمي، والبرمجة).

وستجري تحديات المسابقة في أجواء افتراضية من داخل المنازل، كما ستكون على شقين اثنين، تنافس فردي، أو عبر منافسات جماعية من خلال تشكيل فرق تتراوح أعدادها ما بين 3 إلى 5 مشاركين، لضمان تطبيق ما تعلموه من مهارات وصقلها في مجال الأمن السیبراني.

يُذكر بأن مسابقة "التقط العلم" إحدى المبادرات التقنية المقدمة من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، والتي تهدف إلى دعم الأندية الطلابية بمجال الأمن السیبراني في الجامعات السعودية، وتعزيز روح المنافسة بينهم، حيث تأتي امتدادًا لدور الاتحاد الرائد والمستمر في دعم المجتمعات التقنية، وبناء القدرات الوطنية في مختلف تخصصات التقنيات المتقدمة.