غرفة مكة تطلق أول منصة الكترونية للتدريب عن بعد لخدمة قطاع الأعمال

تستعد الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة لإطلاق أول منصة إلكترونية للتدريب من نوعها لخدمة قطاع الأعمال والمستفيدين وجميع أفراد المجتمع، في العديد من المجالات، وعلى ايدي نخبة مختارة من المدربين والمدربات المميزين، لتكون انطلاقة جديدة نحو تنمية الأعمال والمجتمع.

غرفة مكة تطلق أول منصة الكترونية للتدريب عن بعد

أعلنت الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة عن إطلاق أول منصة إلكترونية للتدريب من نوعها لخدمة قطاع الأعمال والمستفيدين وجميع أفراد المجتمع، وتلبية للطلب المتزايد في اكتساب العلوم في هذه الفترة التي تشهد تحوطات احترازية من تفشي فيروس كورونا (كوفيد -19).

وحول ذلك أوضح أمين عام غرفة مكة المكرمة المكلف المهندس عصمت عبدالكريم معتوق، بأن الغرفة إيمانا منها بخدمة المجتمع تجرى استعداداتها لإطلاق منصة للتدريب الرقمي، لتقدم من خلالها عدداً من الدورات التدريبية المتنوعة والدبلومات المعتمدة "أون لاين"، لإثراء الخبرة العملية للراغبين في تطوير مهاراتهم، ورفع كفاءاتهم في شتى المجالات والتخصصات.

وأكد المهندس معتوق، بأن الثورة التقنية الضخمة يسرت على الكثير التعليم عن بعد، وغرفة مكة المكرمة واكبت التطور التقني بإقامة الدورات التدريبية والدبلومات أون لاين بهدف توسيع آفاق المعرفة لدى المتدربين بمشاركة نخبة من المدربين والمدربات المعتمدين في العديد من المجالات، منوها إلى أن الغرفة قد استخدمت في بناء المنصة الجديدة أحدث التقنيات وأكثرها تطوراً لتمنح المتدرب تجربة تعليمية فريدة في نوعها، لتقدم علوما في مجالات متنوعة وشاملة لكل ما يحتاجه المستفيد.

ودعا الراغبين والراغبات في التسجيل الدخول عبر رابط منصة التدريب الرقمي بغرفة مكة المكرمة واختيار الدورة المناسبة، لينطلق نحو حياة علمية وعملية أكثر نجاحاً.

أهداف ومزايا أول منصة الكترونية للتدريب عن بعد لخدمة قطاع الأعمال

أوضح أمين عام غرفة مكة المكرمة إن منصة التدريب الرقمي بغرفة مكة المكرمة تمثل بوابة رقمية تديرها خبرات علمية، ويقدمها مدربون أكفاء تم اختيارهم بعناية للإسهام في تطوير القدرات المعرفية للمستفيدين، وهدفت إلى التسهيل على الدارسين بحضور حزم متنوعة من الدورات التدريبية المتنوعة والدبلومات المعتمدة وهم في أماكنهم، وتتيح الفرصة لكل متدرب ومتدربة للمساهمة في نشر الخبرة والمعرفة، وتوسيع المدارك وصقل الخبرات، للأسبقية في تنمية المهارات، وتيسير الوصول إلى المعلومة في أي زمان ومن أي مكان.

هذا ولقد تم اختيار الدبلومات والدورات المطروحة بعناية فائقة، وبطريقة مبتكرة وفريدة، على ايدي نخبة مختارة من المدربين والمدربات المميزين، بحيث تلبي طموح المستفيد وتضمن نجاحه وتميزه، فضلا عن أن موقع التدريب الرقمي مبني بطريقة سهلة وسلسة الاستخدام، ولا تتطلب أي مهارات خاصة من المستخدمين، ويوفر الموقع شهادات معتمدة من غرفة مكة المكرمة تمكن حامليها من التطور في العديد من نواحي أعمالهم ووظائفهم.