"دبي ستور" مبادرة للتسوق الإلكتروني في الإمارات لدعم المؤسسات والمتاجر الصغيرة والمتوسطة  

"دبي ستور" مبادرة للتسوق الإلكتروني في الإمارات لدعم المؤسسات والمتاجر الصغيرة والمتوسطة  

أصبح من الممكن للمستهلكين في دولة الإمارات العربية المتحدة التسوق على الإنترنت بكل ثقة من خلال "متجر دبي الإلكتروني" وهو موقع إلكتروني  جديد للتسوق في دولة الإمارات،  تم تأسيسه وإطلاقه من قبل ديجيتال إكونومي سوليوشينز، وهي شركة مساهمة بين شركة إماراتك لتكنولوجيا المعلومات ودائرة التنمية الاقتصادية في دبي.

التجارة الإلكترونية

تشهد اليوم أسواق دولة الإمارات مبادرة فريدة من نوعها في عالم التجارة الإلكترونية حيث يسهل متجر دبي الإلكتروني الفرصة للمؤسسات والمتاجر الصغيرة والمتوسطة لبيع منتجاتهم على الإنترنت ويساهم في خلق ميزة تنافسية ايجابية مع الأسماء الكبيرة في هذا المجال ويوفر تجربة تسوق ممتعة وفريدة من نوعها لكل من البائعين والمتسوقين في الدولة.

ويمكن للعملاء طلب الإلكترونيات، والعطور ومستحضرات التجميل، والمنتجات المنزلية وأدوات المطبخ، والمنتجات المخصصة للأطفال، وإكسسوارات الموضة عبر هذا الموقع الإلكتروني المتنوع، مع إضافة المزيد من الأصناف في المستقبل القريب.

متجر دبي ستور

ويجسد "متجر دبي ستور" مفهوماً وتصميماً فريدين حيث تركز منصة التسوق بشكل رئيس على تشجيع الشركات التجارية المحلية المرخصة دون وجود أي تضارب في المصالح مع البائعين بما أنها لا تملك أو تبيع أي منتجات خاصة بها.

ويعتبر متجر"دبي ستور" أول سوق محلية على الإنترنت تركز على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات المنزلية، وتضمن  عدم بيع أي منتجات مزيفة أو مقلدة على هذه المنصة، وذلك لتعاونها الوثيق مع دائرة التنمية الإقتصادية، بحيث يقتصر العرض  على الشركات المرخصة في دولة الإمارات.

محفظة نقودي

ويساعد متجر"دبي ستور" التجار على بيع منتجاتهم، حيث يوفر لهم العناصر اللازمة لعرض منتجاتهم على الإنترنت وإدارة متجرهم بسهولة. ويتم ذلك من خلال السماح للشركات المرخصة في دولة الإمارات بالتواصل المباشر مع العملاء، وإنشاء مواقعهم الصغرى الخاصة، وتحميل منتجاتهم، ومعالجة الطلبيات، وتحضير المجموعات، وتلقي الدفعات المالية.

ويتعين على المتسوقين ببساطة تسجيل بياناتهم، وتصفح فهرس موثوق وطلب منتجاتهم عن طريق الدفع سواء من خلال بطاقة ائتمان أو محفظة "نقودي" الرقمية أو عبر الدفع نقداً عند التسليم.

شركات محلية مرخصة

وعند إتمام عمليات الطلب والدفع، يقوم متجر دبي ستور باستلام وتسليم المنتجات عبر شركة البريد السريع الخاصة بها، حيث يوفر المتجر للعملاء الشحن السريع وإمكانية إعادة المشتريات بشكل مجاني ضمن 15 يوماً، كما يضمن التسليم للمتسوقين ابتداءً من اليوم التالي للطلب.

وتكمن الميزة الأكثر جاذبية لمتجر دبي ستور في تأكيد حصول العملاء على تجربة تسوق تنطوي على نطاق واسع من المنتجات الأصلية عالية الجودة، مقدمة من شركات محلية مرخصة ومصادق عليها من قبل دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، في الوقت الذي تحقق فيه التجارة الإلكترونية نمواً سريعاً في المنطقة.