الصحة العالمية تُطلق "بوت" للإجابة عن أسئلتك حول كورونا عبر واتساب

أطلقت منظمة الصحة العالمية "بوت" رسمي على تطبيق واتساب، للإجابة عن كل الأسئلة المتعلقة بفيروس كورونا ومرض كوفيد 19. تسعى منظمة الصحة العالمية من خلال اطلاق البوت الرسمي على واتساب محاولة الحدّ من كمية الرسائل المغلوطة والتي تتداول معلومات خاطئة حول فيروس كورونا والوقاية منه عبر واتساب، و لتسهيل المهمة أكثر أمام المستخدمين و غيرهم للحصول على أحدث و أدق المعلومات، خاصة أن واتساب لديه الآن أكثر من ملياري مستخدم نشط.

الصحة العالمية تجيب عن اسئلتك حول كورونا عبر واتساب

عيّنت منظمة الصحة العالمية الرقم 0041798931892  للرد على جميع الاستفسارات، حيث عليك إضافته إلى جهات الاتصال لديك. ثم أرسال كلمة hi ليتم تفعيل الروبوت و عرض قائمة الخيارات المتاحة.

توفر هذه الطريقة لكل من يرغب بالاستفسار عن فيروس كورونا معلومات محدثة على مدار الدقيقة، و هناك عشرة أقسام مثل "آخر الإحصائيات الرسمية حول انتشار الفيروس عالمياً"، و "نصائح لوقاية نفسك"، و "الإجابة عن الأسئلة الشائعة"، و "نصائح حول السفر" و حتى "إمكانية التبرع".

يذكر أن واتساب أطلقت في وقت سابق موقع خاص  لعرض المعلومات و الحقائق الموثوقة حول الفيروس و المرض، بالتعاون مع الجهات الرسمية، مثل اليونيسف، و منظمة الصحة العالمية، و برنامج التنمية للأمم المتحدة.