نصائح مهمة للعمل من المنزل في ظل انتشار كورونا

بحسب شركة "آيسر" Acer، وفي ظل الانتشار المتواصل لفيروس كورونا المستجد في العالم، والاتجاه العام للعزل الصحي الاختياري، أو حتى العزل الإجباري، ونظراً إلى التوجه الكبير نحو مفهوم العمل من المنزل في هذه الفترة، إليكم نصائح مهمة ستساعدكم على تعزيز الإنتاجية والكفاءة في العمل من المنزل.

نصائح مهمة للعمل من المنزل تجنبا لعدوى كورونا

الاستثمار بتقنيات موثوقة والحرص على توافر اتصال جيد بشبكة الإنترنت في المنزل

  • وضع برنامج منظم يلتزم بجدول الأعمال المعتاد، ما يساعد الذهن والجسم على التأقلم مع بيئة العمل الجديدة، حيث ننصح بالاستيقاظ والعمل وأخذ استراحات في الأوقات المعتادة ذاتها.
  • تصميم مساحة عمل خاصة في المنزل، إذ يساعد ذلك الذهن على الفصل بين بيئة العمل والراحة، وبالتالي التركيز أكثر في العمل. كما يسهم وضع الكرسي والمكتب (أو الطاولة) والكمبيوتر ولوحة المفاتيح والماوس والهاتف بشكل مرتب ومنظم في زيادة الإنتاجية.
  • الاستثمار بتقنيات موثوقة والحرص على توافر اتصال جيد بشبكة الإنترنت في المنزل، مع تحديث جميع البرامج والتطبيقات على أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية، حيث يساعد ذلك على تحقيق كفاءة أعلى في العمل.
  • التواصل المستمر مع أعضاء فريق العمل، وتحديد الأهداف والمواعيد النهائية بشكل واضح. وتنظيم اجتماعات هاتفية دورية مع الشركاء للمحافظة على التواصل معهم.
  • وضع قواعد أساسية لأوقات العمل مع الأفراد الآخرين في المنزل أو مساحة العمل، والقيام بالواجبات المنزلية بعد انتهاء ساعات العمل.
  • تخصيص بعض الوقت لأنفسنا والابتعاد عن العمل لقضاء وقت مع العائلة والأصدقاء.
  • البحث عن فرص أخرى للتعلم عبر الإنترنت، مثل منصة لينكد إن للتعليم، ما يساعد على التحفيز أكثر لتحقيق نتائج أفضل في العمل.  

ويذكر أن شركة "آيسر" Acer  هي اليوم واحدة من أهم الشركات الرائدة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات على مستوى العالم حيث تباشر أعمالها في أكثر من 160 دولة في العالم، وتساهم في رسم ملامح المستقبل من خلال سعيها الدائم لبناء عالمٍ تجتمع فيه الأجهزة والبرمجيات والخدمات معاً لتفتح آفاقاً لا حدود لها من الإمكانات أمام العملاء والشركات على حد سواء. وبهدف تطوير الخدمات القائمة على التقنيات المبتكرة وعلى "إنترنت الأشياء" والألعاب وتقنيات الواقع الافتراضي، توظف "آيسر " Acer أكثر من 7000 موظف مختص للقيام بأعمال البحث والتطوير والتصميم والتسويق والمبيعات والدعم الفني للمنتجات والحلول، وذلك لإلغاء كافة الحدود الفاصلة بين الأفراد والتقنيات.

نشير أخيراً إلى أن العمل من المنزل يمكن أن يكون بإنتاجية أكبر وجودة ممتاز، في ظل الالتزام بالنصائح السابقة والتي أوصت بها شركة آيسر، على لسان بول كولينز، المدير العام للشركة آيسر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.