تطبيق Slack للتراسل الفردي و الجماعي بين زملاء العمل

إذا كنت من اللواتي يعتمدن سياسة العمل من المنزل هذه الأيام؛ وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا، سنعرّفك على تطبيق Slack الذي يساعدك على التواصل مع فريق العمل و إجراء مكالمات الفيديو أثناء العمل من المنزل مجانًا. تطبيق Slack يمكنك استخدامه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك و على هاتفك المحمول أيضاً للبقاء على تواصل مع فريقك بشكل كامل، و البقاء على علم بكافة التحديثات اليومية لجميع الأخبار المهمة و المتابعة المستمرة لطريقة العمل.

تطبيق Slack  للتواصل بين فريق العمل

تطبيق Slack تم إنشاؤه كوسيلة للمؤسسات و المواقع التي تتألف من عدة أشخاص للتواصل كمجموعة في المناقشات الشخصية أو الفردية و تخصيص الأعمال على حسب نوعها. يقدّم لك التطبيق إمكانية التنقل بين غرف الدردشة بطريقة سلسلة دون البقاء في غرفة واحدة مزدحمة، مما يعني أنه يمكنك تخصيص غرف خاصة بالأعمال المنتهية فقط، أو غرفة خاصة للنقاش بين أعضاء الفريق، لديك الحرية التامة بإنشاء الغرف وتخصيصيها بالطريقة التي تريد.  

يوفر Slack أدوات للمراسلة و عقد المؤتمرات و مشاركة الملفات، و يقدّم الإصدار المجاني من تطبيق سلاك  10 آلاف رسالة قابلة للبحث، و 10 عمليات دمج للتطبيقات، و5 جيجابايت من سعة تخزين الملفات. كما أنه يتكامل مع مجموعة قوية من أكثر من 1500 تطبيق.

طريقة عمل تطبيق Slack

يقوم اعضاء الفريق بتنزيل التطبيق وانشاء حساب فيه، يقوم المدير بانشاء الحساب ثم انشاء ما يسمى بالغرف، يقوم المدير بدعوة اعضاء الفريق الى هذه المجموعة و فيها يتم مناقشة ما سيقوم به الفريق من اعمال، هذا التطبيق مرتبط بالـ DropBox والـ Sound Cloud و عن طريقه ستكون عملية نقل الملفات غاية في السهولة، يمكن للمدراء انشاء اكثر من غرفة كل غرفة لمشروع او فريق مختلف عن الاول يعني سيكون بامكان المدير الذي يمتلك اكثر من فريق او مشروع انشاء اكثر من غرفة فمثلا غرفة للمشروع A بفريقها، و غرفة للمشروع B بفريقها… و هكذا، ويتيح التطبيق إنشاء مجموعات بين الزملاء على حسب اهتماماتهم ونشاطاتهم خارج نطاق العمل، و هو يركز في جميع أركانه على مصلحة المستخدمين و احتياجاتهم.

التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي آيفون وآيباد في آب ستور و لمستخدمي أندرويد في جوجل بلاي  كما يتوفر منه إصدار للويب .