مايكروسوفت بينج Microsoft Bing يطلق خريطة كوفيد-19 التفاعلية عن فيروس كورونا المستجد

أطلقت مايكروسوفت Microsoft خريطة بينج Bing التفاعلية الجديدة التي توفر معلومات حول انتشار فيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بـ كوفيد COVID-19 ، وهو المرض الذي تسببه الفيروسات التاجية الجديدة. 

تُظهر الخريطة بشكل فوري عدد الحالات على أساس كل بلد ، مقسمة حسب عدد حالات الإصابة، والحالات المتعافية، وعدد الوفيات. وفي الولايات المتحدة ، يمكنك عرض المعلومات كل ولاية على حدة. وسيؤدي اختيار دول أو دول فردية إلى توفير روابط إلى الإخبار ومقاطع الفيديو ذات الصلة. ولكن هذه الأخبار قد لا تكون ملاءمة أو ذات فائدة لفهم الوضع الحالي للوباء المستجد.

وتقول مايكروسوفت Microsoft أن الأداة تقوم بسحب البيانات من مجموعة من المصادر بما في ذلك منظمة الصحة العالمية (WHO) ، والمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) ، والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC) ، وويكيبيديا. ولكن لم تذكر هذه الأداة عن عدد المرات التي يتم فيها تحديث أرقامها.

وعلى الرغم من أن أرقام الحالات التي سحبتها الأداة متسقة مع تلك التي نشرتها منظمة الصحة العالمية ، إلا يبدو أن أداة تتبع كوفيد COVID-19 من مايكروسوفت Microsoft تواجه مشكلة في عرض القصص الإخبارية ذات الصلة وفقا لموقع ذا فيرج.

يشار إلى أن مايكروسوفت Microsoft ليست عملاق التكنولوجيا الوحيد الذي يتطلع إلى توفير موارد المعلومات عن الوباء المستجد. حيث أن جوجل قالت انها ستطلق موقعا على الانترنت "مساء اليوم الاثنين" بمعلومات عن تفشي المرض، بما في ذلك كيفية منع انتشاره وروابط الموارد المحلية. كما أنها توفر معلومات حول فيروس التاجي الجديد على صفحتها الرئيسية وعبر يوتيوب YouTube والخرائط. كما ستطلق تطلق الشركة أيضًا موقعًا محدودًا لفحص فيروسات التاجية، وهو متاح حاليًا فقط للأشخاص في منطقة خليج كاليفورنيا.