بعد أسواق الموبايل .. زوبعة كورونا تضرب مواقع التواصل الاجتماعي

العمل من المنزل لموظفي تويتر

العمل من المنزل لموظفي تويتر

فيسبوك Facebook لن تحضر مؤتمر South by Southwest (SXSW)

فيسبوك Facebook لن تحضر مؤتمر South by Southwest (SXSW)

بعد ارتفاع المخاوف من فايروس كارونا الذس اجتاح عدة دول من حول العالم وتأثرت قطاعات كثيرة عبر تأجيل المعارض والفعاليات أو حتى إلغاءها، ولم يقتصر الأمر إلى هذا الحد بل أن التدبيرات الوقائية وصلت لمواقع التواصل الاجتماعية مع بيان تويتر Twitter لجميع العاملين فيها في جميع أنحاء العالم والبالغ عددهم 5000 موظفًا بالعمل من المنزل لتجنب انتشار الفيروس وجعلته إلزاميا لمن هم في هونغ كونغ واليابان وكوريا الجنوبية.

فيروس كورونا

قرار منصة التواصل الإجتماعي تويتر Twitter يتبع طلبات مماثلة من هئيات وجهات حكومية في تلك الأماكن التي انتشر فيها فيروس كورونا.

العمل من المنزل

وقالت جينيفر كريستي مديرة الموارد البشرية على موقع تويتر Twitter يوم أمس الاثنين "نشجع بقوة جميع الموظفين على مستوى العالم على العمل من المنزل إذا كانوا قادرين." و"هدفنا هو تقليل احتمال انتشار الفيروس بالنسبة لنا - والعالم من حولنا."

يشار إلى أن هذا المرض انتشر في جميع أنحاء العالم منذ ظهوره في وسط الصين في أواخر العام الماضي ، مما أسفر عن مقتل أكثر من 3100 شخص ، وإصابة أكثر من 90 ألف ، مما أدى إلى موجة من القيود المفروضة على السفر. ومؤخرا قامت شركة الخطوط الجوية البريطانية بإلغاء مئات الرحلات الجوية القصيرة إلى وجهات في جميع أنحاء أوروبا ، بما في ذلك إيطاليا وفرنسا وألمانيا وإيرلندا ، في الفترة من 16 إلى 31 مارس.

إلغاء مئات الرحلات الجوية

كما ألغت شركة الطيران أيضًا 12 رحلة طويلة المدى من مطار هيثرو إلى نيويورك ، وهي أكثر طرقها ازدهارًا وأكثرها ربحًا ، بالإضافة إلى العشرات من الخدمات إلى الصين وهونج كونج وسنغافورة وسيول.

سبق أن أعلنت تويتر Twitter عن تعليق رحلات العمل والأحداث "غير الحاسمة" الأسبوع الماضي.

علاج كورونا

وفقا لموقع سكاي نيوز عربية أن نائب الرئيس الأميركي كشف عن الموعد المتوقع للتوصل إلى علاج لفيروس كورونا، مشيرا إلى أن ذلك قد يحدث "على مرحلتين".

وأعلن مايك بنس، الاثنين، أنه قد يكون بالإمكان التوصل إلى عقار لعلاج فيروس كورونا المستجد بحلول هذا الصيف أو الخريف.

إلغاء الأحداث السنوية

وفي سياق متصل قررت شركة فيسبوك Facebook عدم حضور مؤتمر South by Southwest (SXSW) أحد أكبر الأحداث السنوية في صناعة التكنولوجيا لهذا العام في أوستن ، تكساس ، حسبما أكدت يوم أمس الاثنين بسبب المخاوف من فيروس كورونا الجديد كما هو الحال مع تويتر

يشار إلى أنه في عالم الموبايلات تم إلغاء أو تأجيل الأحداث الكبرى بما في ذلك مؤتمر Mobile World Congress في برشلونة ومؤتمر مطوري الألعاب السنوي. كما قام فيسبوك Facebook أيضًا بإلغاء اثنين من الأحداث الخاصة به هذا العام ، بما في ذلك مؤتمر إعلان الشهر الماضي و F8 ، وهو أكبر تجمع سنوي له ، من المقرر عقده في مايو.