انطلاق فعاليات مؤتمر ستيب STEP في مدينة دبي للانترنت

انطلاق فعاليات مؤتمر ستيب STEP في مدينة دبي للانترنت

انطلاق فعاليات مؤتمر ستيب STEP في مدينة دبي للانترنت

انطلقت اليوم بالشراكة الاستراتيجية مع مدينة دبي للإنترنت فعاليات  مؤتمر ستيب STEP الذي يؤكد بأن دبي مستمرة في تعزيز مكانتها مركزاً إقليمياً وعالمياً لريادة الأعمال، وخصوصاً في قطاعات الابتكار والتكنولوجيا.

مؤتمر ستيب STEP 

وأكد المشاركون في مؤتمر ستيب STEP أن الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ستعيش تحولات كبرى خلال السنوات الثلاث إلى الخمس القادمة، نظراً لتدفق المزيد من الاستثمارات إلى المنطقة والزيادة في تمويل الشركات الناشئة والارتباط الوثيق بين الابتكار والتكنولوجيا ونمو مختلف القطاعات الاقتصادية الأخرى. 

وأكدوا خلال الجلسات الحوارية أن قصص النجاح الباهرة التي خرجت من مدينة دبي للانترنت، التابعة لمجموعة تيكوم، مثل "كريم" أول شركة مليارية في الشرق الأوسط و"سوق دوت كوم" وغيرها، ألهمت رواد الأعمال في المنطقة وعززت مكانة دبي واحدة من أفضل الأماكن في العالم للشركات الناشئة ورواد الأعمال.

مسابقة مدينة دبي للانترنت للابتكار في التكنولوجيا على هامش المؤتمر

وقد أطلقت مدينة دبي للإنترنت في مؤتمر ستيب أيضاً مسابقة "Floating Pitch" للشركات الناشئة، والتي استقطبت 150 مشاركة لرواد الأعمال فرصة عرض أفكارهم التجارية على شركات ومؤسسات دولية رائدة.

ومن المقرر أن يزور المستثمرون الدوليون، الذين يمثلهم برنامج "زملاء كوفمان"، مدينة دبي للإنترنت ومؤتمر ستيب يوم 12 فبراير. ويمتلك هؤلاء المستثمرون أصولاً تزيد قيمتها عن 38 مليار دولار أمريكي، واختاروا دبي كأول مدينة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تستضيف قمتهم التي تستمر أربعة أيام لاستكشاف فرص للاستثمار.

شركات ناشئة ضمن خاضنة in5

وإضافة للشركات العالمية التي تأتي للمشاركة في مؤتمر ستيب، تعمل الشركات الناشئة التكنولوجية المحلية المشاركة في هذا الحدث بمجالات التجارة الإلكترونية والرعاية الصحية والخدمات اللوجستية والتجزئة، وتعمل بعض تلك الشركات الناشئة ضمن حاضنة الأعمال in5 التي ترعى أكثر من 200 شركة ناشئة في قطاعات التكنولوجيا والإعلام والتصميم، وساعدت أعضائها على جمع أكثر من 400 مليون درهم منذ إطلاقها في عام 2013، ويشارك 10 من رواد الأعمال في in5 ضمن هذه الحدث الذي يتيح لهم عرض مشاريعهم والتواصل مع غيرهم من رواد الأعمال وفرص التواصل المباشر مع المستثمرين.