المأكولات السريعة والورود والكيك .. تتصدر قائمة البحث عبر الإنترنت عن خدمات التوصيل في الإمارات

وفقاً لبيانات جديدة أصدرتها SEMrush، المنصة العالمية الرائدة في مجال التسويق الرقمي والحائزة على عدة جوائز، تشهد الشركات والتطبيقات الإلكترونية المعنية بخدمات التوصيل، والمملوكة لعلامات تجارية، تطوراً ملموساً يؤثر على خيارات البحث عن هذه الخدمات.

وفيما يخصّ توجهات البحث الإلكتروني عن "خدمات التوصيل" للمقيمين في الإمارات، كشفت بيانات SEMrush عن ارتفاع معدل هذه العمليات في الدولة، حيث تصدّرت مطاعم الوجبات السريعة والزهور هذه القائمة من حيث متوسط عمليات البحث.

وقياساً بالعام الماضي، ازدادت معدلات البحث عن "خدمات التوصيل" في الإمارات العربية المتحدة بنسبة 9% في عام 2019، بتقدم واضح على الهند بنسبة 2.17% والمملكة المتحدة بنسبة 3.39%. وخلال الفترة بين فبراير 2016 وديسمبر 2019، بلغت عمليات البحث عن "خدمات التوصيل" في الإمارات حوالي ربع مليون عملية.

ويسلط تحليل بيانات توجهات البحث عن "خدمات التوصيل" في الإمارات على مدار السنوات الأربع الماضية الضوء على ازدياد تفضيل المقيمين في الدولة البحث عن العلامات التجارية الخاصة بمطاعم الوجبات السريعة.

وفضلاً عن مطاعم الوجبات السريعة، برزت عمليات البحث عن خدمات تسليم الزهور والكيك بشكل واضح في الإمارات. ومع اقتراب يوم الحب، تتوقع SEMrush زيادة مستمرة في عمليات البحث عن "خدمات توصيل" المنتجات غير الغذائية عبر الإنترنت.