فيسبوك تطلق ميزة جديدة لإخفاء نشاطاتك

من المعروف عن "فيسبوك" أنها تقوم بتعقّب المستخدم من تصفح أو نشاطات أو استخدام لتطبيقات أخرى، و كل ما يقوم بفتحه داخل الشبكة أكان مقطعا مصورا أو رابطا لخبر، و تستخدم الشركة هذه البيانات من أجل معرفة كل ما يريده المستخدم من أجل توجيه الإعلانات التي تناسبه له.

لكن الشركة قامت بخطوة كبيرة في أغسطس/ آب الماضي عندما أعلنت إطلاقتها لميزة "مسح سجل التصفح" التي تتيح للمستخدمين الاطلاع على التطبيقات و المواقع الإلكترونية التي تفاعلوا معها، ومسح تلك المعلومات من حساباتهم.

و في آخر تحديث لهذه الميزة، أعلنت "فيسبوك" عن أن ميزة "النشاط خارج فيسبوك" Off-Facebook Activity أصبحت متاحة لمستخدمي الشبكة الاجتماعي في جميع أنحاء العالم، بعد إطلاقها على نطاق محدود منذ أكثر من 5 أشهر.

تسمح ميزة "النشاط خارج فيسبوك" Off-Facebook Activity للمستخدمين برؤية ملخص عن جميع التطبيقات، و مواقع الويب التي ترسل لفيسبوك معلومات عن نشاطهم، مع إمكانية مسح تلك المعلومات من حساباتهم إن رغبوا في ذلك. كما تتيح للمستخدمين رؤية، و التحكم بالبيانات التي تشاركها التطبيقات و المواقع الإلكترونية الأخرى مع فيسبوك، و يمكن للمستخدمين إزالة تلك المعلومات و فك ارتباطها مع فيسبوك، بالإضافة إلى القدرة على منع فيسبوك من الوصول إلى جميع الأنشطة التي يقومون بها خارج الشبكة.