سامسونخ تعمل على ميزة Quick Share الشبيهة بـ AirDrop من آبل

من أهم المميزات التي يوفّرها نظام iOS على الإطلاق هي ميزة AirDrop لنقل الملفات  و المستندات من هاتف iPhone أو حاسوب محمول مُزود بنظام MacOS إلى جهاز آخر مزود بنظام MacOS أو iOS ! لكن بالنسبة لنظام الأندرويد، فليس هناك تطبيق أصلي من شركة جوجل يؤدي نفس المهمة.

هذا الأمر على وشك أن يتحققّ إذ كشف تقرير جديد من منتدى المطورين XDA Developers يشير إلى أن شركة سامسونج تعمل على تطبيق جديد يُدعى " Quick Share " والذي يساعد المستخدمين في الأساس على القيام بنفس المهمة.

ميزة Quick Share هي وبكل بساطة ميزة مشابهة لميزة AirDrop الخاصة بهواتف آيفون وأجهزة أبل، و هذه الميزة تأتي كحلّ مؤقت و خاص بسامسونج ريثما تقوم جوجل بإضافة بديل لميزة AirDrop بشكل رسمي في نظام أندرويد - وهو ما سيتم قريبًا حسب التسريبات- ومن ناحية أخرى فميزة Quick Share تلك ستأتي على الأغلب بصحبة هواتف جالكسي S20.

الميزة ستعمل عمل خدمات مشاركة الملفات بين الأجهزة القريبة، التي تسمح تبادل الصور، و الفيديو، و الملفات الأخرى بين هواتف جالاكسي، و هي تتيح خيارين للمشاركة الأول لجهات الاتصال فقط، والآخر للجميع.

 خيار (جهات الاتصال فقط) يسمح بمشاركة الملفات مع مستخدمي خدمة Samsung Social الآخرين الموجودين في جهات الاتصال، في حين سيوفر خيار (الجميع) إرسال و استقبال الملفات مع أي شخص يملك هاتفًا يدعم الميزة.

كل ما تحتاج لفعله هو تحديد أي ملف و الضغط على زرّ المشاركة و بعدها سيظهر لك خيار لاستخدام الميزة الجديدة و بالضغط عليه سيظهر لك أجهزة جالكسي المحيطة و الجاهزة لاستلام الملفّ.

و لكن على عكس ميزة AirDrop من آبل، فإن ميزة Quick Share من سامسونج ستدعم الحوسبة السحابية، إذ سوف تسمح للمستخدمين برفع الملفات إلى خدمة Samsung Cloud السحابية، حيث يمكن بث تلك الملفات إلى الأجهزة التي تدعم منصة إنترنت الأشياء التابعة لسامسونج Samsung Smart Things.  و يمكن أن يصل حجم الملفات 1 جيجابايت، مع دعم مشاركة 2 جيجابايت في اليوم.

يرجح إطلاق ميزة Quick Share المنتظرة في 11 شباط/فبراير المقبل. مع الإشارة إلى أن سامسونج ليست الشركة الوحيدة في توفير ميزة لمشاركة الملفات، إذ إن شركة جوجل تعمل على ميزة باسم (المشاركة القريبة) Nearby Sharing تكون جزءًا من خدمات جوجل بلاي Google Play Services.