أبرز مبتكري المحتوى في مؤتمر فيدكون أبوظبي في مارس 2020

أبرز مبتكري المحتوى في مؤتمر فيدكون أبوظبي في مارس 2020

أبرز مبتكري المحتوى في مؤتمر فيدكون أبوظبي في مارس 2020

كشف مؤتمر "فيدكون"، أكبر حدث  عالمي لمحتوى الفيديو عبر الإنترنت، عن قائمة المشاركين في دورته الأولى التي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة، وستضم 12 شخصية من أبرز مبتكري المحتوى الذين سيشاركون في فعاليات المؤتمر التي تشمل  جلسات نقاش ولقاءات مع المعجبين وتحديات الألعاب والعروض الموسيقية والمزيد، وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض من 25 إلى 28 مارس 2020.

ومن المقرر أن يستضيف "فيدكون أبوظبي"، الذي يُقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، باقة من ألمع النجوم حول العالم، بما في ذلك  الممثل والمبدع ” أليكس وسابي"  مبتكر الرسوم المتحركة  "ذا أود ونز آوت" و "روان و رايان" وسفير الأمم المتحدة للشباب والسلام ومخرج الأفلام "برنت ريفيرا" و راقص المشاهير "مات ستيفانينا" والشقيقان الثنائي "رانز كايل ونيانا غيريرو"، ومبتكر المحتوى الأسرع نمواً في المنطقة "ناز" ومدونة الجمال الرائدة "ميشيل دي" ونجمة مواقع التواصل الاجتماعي "ليكسي ريفيرا"، و المبدع والممثل "اليكس وسابي"، و"بن أزيلارت" من الساحل الغربي الأمريكي، وصاحب مدونة الفيديو الحائز على جوائز "ويل داسوفيتش"، وعاشق السفر "إكناني".

بأبرز نجوم الفيديو على الإنترنت

بالإضافة إلى الاحتفال بأبرز نجوم الفيديو على الإنترنت حول العالم، سيستضيف "فيدكون أبوظبي" محتوى مبتكر وعملي وغني بالمعلومات من إبداع كبار صناع المحتوى في هذا المجال ضمن مساحة " مسار المحترفين"، إلى جانب نصائح عملية واستشارات وأفكار ملهمة لمساعدة المبتكرين الصاعدين على إنشاء مقاطع فيديو أفضل وبناء قاعدة جماهيرية وتحقيق الإيرادات.

يمكن للراغبين بحضور المؤتمر الاختيار من بين 3 مسارات من التذاكر بما يناسب اهتماماتهم:

المسار العام: 

يرحب هذا المسار بمتابعي الفيديو عبر الإنترنت ويشكل منصة حقيقية لمجتمع الفيديو عبر الإنترنت، إذ يستضيف مجموعة من الفعاليات كالنقاشات وجلسات الأسئلة والأجوبة وعروض حية ولقاءات مع صنّاع المحتوى وغير ذلك، مما يتيح للمتابعين التفاعل مع مشاهيرهم المفضلين ومحتواهم، فضلاً عن تكوين  صداقات جديدة والتعرف على مبتكرين  جدد.

مسار صنّاع المحتوى: 

تم تصميم هذا المسار خصيصاً لصنّاع المحتوى، حيث يجمعهم من خلال سلسلة من المحادثات وورش العمل بإشراف كبار المبتكرين وخبراء في هذا المجال لاكتساب رؤى ملهمة وخبرات مثمرة تساعدهم في بناء علامتهم التجارية وتنمية قاعدة جماهيرية وإنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة تعكس بصمتهم الخاصة.

مسار المحترفين: 

يستضيف المسؤولين التنفيذيين في قطاع الفيديو عبر الإنترنت ويتيح فرصة لا تضاهى للقاء الخبراء و روّاد هذا المجال من كبار المبتكرين والاستماع لآرائهم. هذا ويعمل على تعليم المشاركين كيفية إنشاء مجتمعات مستدامة ومربحة، بالإضافة إلى أفضل الممارسات لاستخدام مقاطع الفيديو بهدف التسويق للمنتجات والخدمات وسبل التعاون بشكل أفضل مع  نجوم مواقع التواصل الاجتماعي والاستراتيجيات التي تحدد ملامح مستقبل الفيديو والوسائط عبر الإنترنت.

كما كشف "فيدكون" عن مجموعته الأولى من المتحدثين والجلسات المقررة ضمن  "مسار المحترفين"، إذ سيشهد حضور نخبة من أبرز المتحدثين العالميين بما في ذلك جولدي تشان وكاسي روما وجيريمي فيست، لأكثر من 40 جلسة ملهمة وعملية وغنية بالمعلومات. 

تشمل بعض الجلسات في "مسار المحترفين" ضمن "فيدكون أبوظبي 2020":

منصة ’تيك توك‘: أسباب انتشاره الهائل وكيفية توظيفه لمصلحة  العلامة التجارية.

التوسع عالمياً: كيفية تعزيز الحضور والتفاعل مع متابعي "يوتيوب" على مستوى العالم.

بناء برنامج شراكة قوي لصنّاع المحتوى: دروس فاعلة من أبرز الشبكات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تحقيق العائد على الاستثمار: قياس تأثير الحملات الإعلانية التي يقوم بها  نجوم مواقع التواصل الاجتماعي.