اداة جديدة من فيسبوك تسمح لك بنقل صورك وفيديوهاتك إلى Google Photos

أطلقت "فيسبوك" أداة جديدة تتيح لمستخدمي شبكتها الاجتماعية نقل صور و مقاطع الفيديو الخاصة بهم على الشبكة مباشرةً إلى خدمة الصور من جوجل Google Photos  وبدون الحاجة لتنزيلها و إعادة رفعها على جوجل من جديد.

و في بيان نشرته على مدونتها، شرحت "فيسبوك" إطلاق الأداة الجديدة الذي يتوافق مع مبدأ قابلية نقل البيانات، والذي يمنح الناس التحكم و الاختيار مع تشجيع الابتكار أيضًا، فإذا كان المستخدم يشارك البيانات مع خدمة ما، فيجب أن يكون قادرًا على نقلها إلى خدمة أخرى.

 الاداة الجديدة تتيح توريد الصور إلى صور جوجل بطريقة بسيطة و بدون الحاجة لتنزيلها وإعادة رفعها على جوجل من جديد

و يمكن للمستخدمين الوصول إلى الأداة الجديدة من خلال إعدادات فيسبوك داخل قسم (معلومات فيسبوك  Facebook Information، و تنزيل المعلومات. و حفاظًا على الخصوصية، فإن جميع البيانات التي تُنقل إلى خدمة Google Photos مشفرة، و سوف يُطلب من المستخدمين إدخال كلمة المرور قبل بدء النقل و ذلك للمزيد من الحماية.

أداة نقل الصور الجديدة بدأ طرحها من أيرلندا، و هي قائمة على الشفرة التي طورّت من خلال المشاركة في مشروع نقل البيانات المفتوح المصدر، و لا تزال قيد التطوير على أن تُتاح للمستخدمين في جميع أنحاء العالم خلال النصف الأول من العام 2020، و انضمام المزيد من الشركات و الخدمات لها.