تطبيق Math Solver لحلّ المسائل الرياضية بقدرات الذكاء الاصطناعي

يسعى العديد من مستخدمي الأجهزة الذكية إلى استعمال هواتفهم لتسهيل حياتهم و حاجاتهم اليومية، و من بين الإستعمالات المهمة و الملفتة التي يمكنك أن تستفيدي منها للهواتف الذكية هي حل المعادلات و المسائل الرياضية.

من هذه التطبيقات، نعرفك على تطبيق Math Solver من "مايكروسوفت" الذي يقوم بحل المسائل الرياضية معتمدًا في ذلك على الذكاء الاصطناعي.

كيف يعمل التطبيق؟

يساعد تطبيق Math Solver في حل الرياضيات للمراحل الابتدائية و المتوسطة و الثانوية. كل ما عليك فعله هو كتابة المسألة على الشاشة أو استخدام الكاميرا لالتقاط صورة لها، بحيث سيتعرّف التطيبق فورًا على المسألة و يساعدك في حلها من خلال شرح تفصيلي و رسوم بيانية تفاعلية. وإذا عجز التطبيق عن الحل، فهو يعرض لك نتائج ذات صلة يمكن من خلالها المساعدة في حل المسألة.

ليس هذا فحسب، فالتطبيق يدعم أيضًا كتابة المسألة الحسابية بخط اليد، و حتى التعرّف على خط اليد بواسطة الكاميرا، فضلًا عن استيراد الصور التي تتضمن معادلات رياضية من المعرض.

و من المسائل الرياضية التي يحلّها التطبيق، يدعم  Math solver الجبر و المعادلات التربيعية و الرسوم البيانية الخطية، حتى هناك الدعم للجذور و الأسس و الكسور و المصفوفات، و أكثر من ذلك بكثير.

من الطبيعي أن يلاقي هذا التطبيق إستحساناً كبيراً من فئة الطلاب، إلا أن الكثيرون يرون في التطبيق تشجيعاً على عدم التفكير في المسائل الرياضية و اتباع الطرق المختصرة و زيادة خمول الطلاب.

و في أي حال، إذا أردت تجربة التطبيق، ما عليك سوى تحميله مجانًا من الرابط التالي لأجهزة أندرويد

و أي او أس على الرابط التالي