6 طلاب وطالبات من المملكة في تصفيات مسابقة هواوي العالمية في الصين

6 طلاب وطالبات من المملكة في تصفيات مسابقة هواوي العالمية في الصين

6 طلاب وطالبات من المملكة في تصفيات مسابقة هواوي العالمية في الصين

مسابقة هواوي للاتصالات وتقنية المعلومات

مسابقة هواوي للاتصالات وتقنية المعلومات

في إطار التميز والإنجازات التي يحققها موهوبو وموهوبات المملكة العربية السعودية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، تمكن 6 طلاب وطالبات من الصعود لنهائي مسابقة "هواوي" العالمية التي ستقام في جمهورية الصين الشعبية.

6 طلاب وطالبات من المملكة في تصفيات مسابقة هواوي العالمية في الصين

أعلنت شركة هواوي العالمية ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات عن تأهل 6 طلاب وطالبات للمنافسة في مسابقة "هواوي" العالمية بالصين، وهم الفائزين من المملكة العربية السعودية في مسابقة هواوي الشرق الأوسط لتقنية المعلومات والاتصالات 2019، التي أُقيمت مؤخراً.

وعبرت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات عن هذا الحدث المشرف الذي يمثل تأهل طلاب وطالبات المملكة للمنافسة في مسابقة "هواوي" العالمية، بتغريدة جاء فيها: "نجاحٌ يعكس طموحًا ويبني مستقبلًا واعدًا.. في ختام التصفيات المؤهلة لمسابقة هواوي العالمية حصل خلالها 6 طلاب وطالبات على الترشيح للمنافسة في جمهورية الصين الشعبية".

مسابقة هواوي للاتصالات وتقنية المعلومات

علما بأنه قد تم اختيار المشاركون الستة المتأهلون إلى التصفيات النهائية من بين 20 طالباً ممن تجاوزوا التصفيات التمهيدية التي ضمّت مشاركين من عدة جامعات سعودية، حيث يُمنح الفائزون بعثة للصين للمنافسة مع أقرانهم الفائزين بمسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات على النهائي.

مسابقة هواوي الشرق الأوسط لتقنية المعلومات والاتصالات

شهد هذا العام تنظيم النسخة الثالثة من مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية، حيث شارك أكثر من 3500 طالب وهو ضعف العدد المشارك في النسخ السابقة، على الرغم من أن فريق المملكة العربية السعودية كان قد فاز بالمركز الثالث في التصفيات النهائية لمسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات 2018 في الصين.

وتهدف المنافسة إلى اكتشاف ورعاية المواهب المميزة والعمل مع الجهات المختصة والمعنية لصقل مهاراتهم وإعدادهم لقيادة مستقبل التقنية بالتماشي مع خطط واستراتيجيات وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في تأهيل رأس المال البشري، وتشجع المسابقة على الابتكار وتحفز الفكر الإبداعي وتعمل على دعم مسار جسر الفجوة بين التعليم النظري والخبرة العملية، كما تسهم في رفع مستوى المنافسة على المستوى الوطني في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في إطار دعم استراتيجية المملكة العربية السعودية لتطوير قطاع التقنية الرقمية ورفع مساهمته في الناتج المحلي، وذلك من خلال رعاية مواهب طلاب وطالبات الجامعات في السعودية.

وفي إطار ذلك أوضح وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات المساعد للقدرات الرقمية والمحتوى المهندس جمال عابد، بأن الوزارة تؤمن بأهمية استثمار قدرات الشباب في مهارات المستقبل وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة وهو ما بنيت عليه استراتيجية تنمية قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات التي أقرها مؤخرا مجلس الوزراء الموقر وهي مبنية نموذج شراكات مع القطاع الخاص مثل الشراكة الحالية مع شركة هواوي، مؤكدا بأن مثل هذه المسابقة تؤهل لإعداد جيل من القادة القادرين على استشراف المستقبل الرقمي للمملكة العربية السعودية.

ومن جانبه، قدم نائب رئيس الشؤون العامة والاتصالات في شركة "هواوي" الشرق الأوسط "لي شيانغ يو"، التهنئة للفريق السعودي الفائز، مؤكداً أنهم تميزوا في المنافسات الوطنية واستحقوا شرف تمثيل السعودية في التصفيات النهائية لمسابقة هواوي العالمية لتقنية المعلومات والاتصالات في الصين.

الفريق السعودي يتوجه إلى الصين

يُذكر بأنه من المقرر أن يتجه أعضاء الفريق السعودي بصحبة مشرفيهم من الأساتذة الجامعيين إلى الصين في نهاية شهر نوفمبر بعد حصولهم على شهادات وجوائز لقاء تحقيقهم الفوز على مستوى المملكة العربية السعودية، حيث يتنافسون في التصفيات النهائية مع نظرائهم من جميع أنحاء الشرق الأوسط للفوز بالجائزة الكبرى لمسابقة تقنية المعلومات والاتصالات بقيمة 30,000 دولار بالإضافة للعديد من الجوائز الرمزية الأخرى والشهادات الرسمية ذات الصلة.