ميزة تخصيص المشاركة قريبًا على فيسبوك

من فترة إلى أخرى تفاجئنا شركة فيسبوك بتطويرات جديدة تضيفها إلى تطبيقها الشهير، و مؤخرًا تعمل شركة عملاق التواصل الاجتماعي على تطوير ميزة خاصة بتطبيقها، شبيهة لخاصية الأصدقاء المقربون  Close Friends، التي توفرها عبر تطبيق مشاركة الصور والفيديوهات المملوك لها "إنستقرام".

و أطلقت "فيسبوك" على الميزة الجديدة إسم "المفضلون" Favorites  حيث ستسمح للمستخدمين بتخصيص أصدقاء محددين كمفضلين، ثم تسهيل المشاركة معهم سواء للقصص، أو المنشورات القائمة على الكاميرا من تطبيق التراسل ماسنجر.

وكان أول من رصد الميزة الجديدة لفيسبوك الباحثة التقنية "جين ماتشون وونج"، في تطبيق التراسل التابع لفيسبوك ماسنجر على نظام أندرويد.  

و رغم ان الميزة لا تزال تجريبية، و لا تزال في المراحل الأولى، و لم تبدأ بعد اختبارها حتى مع موظفي الشركة أو غيرهم، إلا أن "فيسبوك" تهدف من خلال هذه الميزة الى تسهيل و مساعدة المستخدمين على التفريق بين المشاركة العامة التي لا يمانعون من أن يراها الجميع، و بين تلك المشاركات الخاصة جدًا التي يريدون للأصدقاء المقربين فقط رؤيتها، بعد الدراسات العديدة التي أجرتها حول علاقة المستخدمين ببعضهم على الشبكة.