لينكدإن تطلق منصة الأعمال Open for Business من دبي في حدث هو الأول من نوعه عالميا

لينكدإن تطلق منصة الأعمال Open for Business من دبي في حدث هو الأول من نوعه عالميا

لينكدإن تطلق منصة الأعمال Open for Business من دبي في حدث هو الأول من نوعه عالميا

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أطلقت "لينكدإن"، أكبر شبكة للمهنيين في العالم، خاصية "منصة الأعمال" أو “Open for Business” التي تتيح للعاملين المستقلين وأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة إضافة الخدمات التي يقدمونها على حساباتهم على الشبكة، بما يعزز إمكانية اكتشافهم وتوظيفهم.

ويعد حفل الإطلاق في دبي هو الأول من نوعه للينكدإن عالمياً، في تأكيد على التزام المنصة بدعم منتسبيها من أصحاب الأعمال الصغيرة حول العالم. وستتوفر الخاصية الجديدة لمستخدمي المنصة بثمان وعشرين لغة. 

منصة الأعمال Open for Business

تتيح الخاصية الجديدة لجميع من يسعى لإيجاد خدمات مهنيين مستقلين البحث والفلترة ضمن أعضاء المنصة لتحديد مزودي الخدمات الأكثر ملاءمة لاحتياجاتهم. وحالما يظهر مزودو الخدمات في نتائج البحث، يمكن الاطلاع على القائمة الكاملة للخدمات التي يقدمونها إضافة إلى رابط لصفحة شركاتهم (إن وُجد)، وإرسال رسالة مباشرة في حال كانت هناك استفسارات إضافية.

ويتماشى إطلاق هذه المبادرة الرائدة من "لينكدإن" مع رؤية دبي التي يشكل دعم رواد الأعمال والمهنيين المستقلين أحد أهم ركائزها، وتعتبر المرة الأولى التي تطلق فيها الشركة أحد منتجاتها  في حفل خارج الولايات المتحدة الأميركية.

660 مليون عضو في لينكدإن

وتتيح "منصة الأعمال" للمهنيين المستقلين وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة إمكانية عرض خدماتهم أمام أكثر من 660 مليون عضو في شبكة "لينكدإن"، وتُعتبر مكملاً للأدوات والميزات المتوفرة حالياً والتي تدعم رؤية الشبكة الرامية إلى توفير فرص اقتصادية متنوعة لجميع المهنيين حول العالم، سواء على صعيد تنمية العمل أو اكتساب عملاء جدد أو جلب مواهب استثنائية أو توسيع الشبكة المهنية.

مركز دبي للإحصاء

ووفقاً لأرقام مركز دبي للإحصاء، تساهم الشركات الصغيرة والمتوسطة بأكثر من 47% من الناتج المحلي الإجمالي السنوي للإمارة وتشكل 95% من شركاتها. كما أن نحو 50% من الشركات الموجودة في دبي هي شركات ناشئة.

وبمناسبة الإطلاق، تم عرض نبذة عن المنصة الجديدة على برج خليفة، أيقونة إمارة دبي وأعلى برج في العالم وبحضور معالي محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ومعالي عمر سلطان العلماء وزير الدولة للذكاء الاصطناعي وسعادة عبد الله البسطي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي.