قريباً في ماسنجر .. تشفير للمكالمات المرئية والصوتية

فيسبوك تختبر تشفير المكالمات الصوتية والمرئية على ماسنجر

فيسبوك تختبر تشفير المكالمات الصوتية والمرئية على ماسنجر

 فيسبوك تختبر تشفير المكالمات الصوتية والمرئية من اجل حماية خصوصية المستخدمين

فيسبوك تختبر تشفير المكالمات الصوتية والمرئية من اجل حماية خصوصية المستخدمين

تعمل شبكة "فيسبوك" العالمية على زيادة مستوى الخصوصية لديها، حيث اكتشفت خبيرة التطبيقات، جين مانشون وونغ، أدلة على أن العملاق التكنولوجي يختبر تشفير المكالمات المرئية والصوتية في "ماسنجر" خلال المحادثات السرية، بعد التشفير المتاح للرسائل النصية بين الطرفين عند فتح محادثة سرية خاصة، و ذلك سعيًا منها لحماية خصوصية المستخدمين و منع الجهات الخارجية من التجسس عليهم.

و كانت "فيسبوك" قد أطلقت خدمة المحادثات السرية على "ماسنجر" لأول مرة، في العام 2016، و التي تتيح للمستخدمين إمكانية التدمير الذاتي للرسائل بطريقة مشابهة للرسائل في "سناب شات".

و استخدمت آبل التشفير في iMessage لسنوات عديدة، كما أضاف تطبيق Viber الميزة منذ بضعة أشهر، أما "واتساب" فقد قامت بتشفير كل أشكال التواصل النصي و المرئي و الصوتي افتراضياً، و هذا الأمر يجعل ميزة "فيسبوك" مختلفة، لكنها قد لا تلقى بإيجابية نظرًا لأن المستخدمين يلجأون الى التطبيقات التي توفر لهم التشفير الأفضل و الحماية بشكل تلقائي دون الحاجة الى تفعيل المحادثات المشفرة يدويا.

أخيرًا، ميزة تشفير المكالمات المرئية و الصوتية لا تزال قيد الاختبار، و "فيسبوك" لم تعلن عنها بعد و لم تكشف عما إذا كانت ستطرحها رسميا في تطبيقها أم لا.