جديد واتساب: مسح الرسائل ذاتيا بعد فترة محددة

 تسمح الميزة الجديدة لمستخدمي التطبيق تحديد المدة الزمنية التي ستبقى فيها الرسائل قابلة للقراءة قبل أن تٌمسح ذاتياً

تسمح الميزة الجديدة لمستخدمي التطبيق تحديد المدة الزمنية التي ستبقى فيها الرسائل قابلة للقراءة قبل أن تٌمسح ذاتياً

واتساب يختبر ميزة التدمير الذاتي للرسائل

واتساب يختبر ميزة التدمير الذاتي للرسائل

يعمل  تطبيق التراسل الفوري "واتساب" على تجربة خاصية جديدة تجعل الرسائل تختفي بعد مدة من إرسالها، حسب ما ذكر موقع techcrunch الذي يعنى بالأخبار التقنية نقلا عن موقع  WABetaInfo المتخصص في رصد المزايا التجريبية لتطبيق واتساب على نظامي أندرويد وآي أو إس.

و يشير المصدر أن نسخة الاختبار تتضمّن هذا الخيار، على أن تُعدّ ميزة اختيارية يجب تفعيلها أولًا، و فيما يخص الرسائل المحذوفة، فستُحذف إلى الأبد و لن يبقى لها أثر سوى عند المُرسل أو المُستقبِل.

الميزة الجديدة ستظهر في دردشات المجموعات فقط، و ذلك في قسم "معلومات المجموعة" Group Info، و بالنقر على الخيار، فإن واتساب سوف تعرض المدة الزمنية المتاحة لإخفاء الرسائل بعدها، و هي 5 ثوانٍ أو ساعة قبل أن تمسح ذاتيًا.

و تعد القدرة على جعل الرسائل ذاتية التدمير بعد مدة زمنية محددة من المزايا المطلوبة و المفيدة للمستخدمين الذين يشاركون المعلومات الحساسة مع الأصدقاء، و الزملاء عبر التطبيق، و تزيد من خصوصية المستخدمين، و تعتبر من أكثر المزايا شيوعًا في تطبيق التراسل المنافس - تيليغرام.
و توفر خدمة تيليغرام ميزة "الدردشة السرية" Secret Chat التي تسمح للمستخدمين بتحديد وقت تختفي بعده الرسائل من أجهزتهم. و بحسب تيليغرام، فإن الرسائل التي تُحذف لا تُخزن على خوادمها، كما أنها تقيد إعادة إرسال الرسائل، أو أخذ لقطة للشاشة للمحادثات، و ذلك لضمان أن يبقى "أي أثر" للرسائل. كذلك توفر فيسبوك الشركة المالكة لخدمة واتساب ميزة مشابهة للدردشة السرية على تطبيق التراسل ماسنجر.

الميزة لا تزال في المراحل الأولى من الاختبار، ما يعني أنها قد لا تظهر لمن يملك النسخة التجريبية الأحدث من تطبيق واتساب، ولا يُعلم بعد موعدا محددا لإطلاقها لعموم المستخدمين.