أسبوع جيتكس للتقنية .. ينطلق اليوم في دبي

أسبوع جيتكس للتقنية .. ينطلق اليوم في دبي

أسبوع جيتكس للتقنية .. ينطلق اليوم في دبي

تنطلق اليوم في مركز دبي التجاري العالمي فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية في نسخته الـ 39 الذي ستمر حتى يوم الخميس 10 أكتوبر الجاري.

ويضم جيتكس 2019 مجموعة من الابتكارات التكنولوجية المذهلة وستكون نسخة هذا العام الأكبر والأضخم مع مجموعة من العارضين المبدعين، حيث ستتيح فرصاً للتواصل، ومحاضرات حول التكنولوجيا المتطورة. وسيشهد إطلاق عشرات الآلاف من التقنيات الحديثة، والتي تتضمن تقنية الجيل الخامس، والروبوتات، والواقع الافتراضي والواقع المعزز.

جيتكس 2019

ويعد جيتكس 2019 حالياً ضمن أكبر ثلاثة معارض للتكنولوجيا في العالم قياساً للمساحة الإجمالية للمعرض وإجمالي عدد الدول المشاركة حيث يشارك في المعرض خبراء من 130 دولة حول أنحاء العالم في حين أن المعرض يعد أكبر حدث في مجال التقنية في آسيا ومنطقة الشرق الأوسط والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتستضيف الدورة الحالية من جيتكس أكثر من 4500 عارض من أكثر من 90 دولة وشهدت نسخة العام الحالي بنمو تبلغ نسبته 7% في عدد الشركات العارضة بما في ذلك أبرز اللاعبين العالميين مثل علي بابا وأمازون وسيسكو ودل واتصالات ودو وهيوليت باكارد إنتربرايز وهواوي ومايكروسوفت وأوراكل وسامسونج وساب وشركة الاتصالات السعودية، بالإضافة إلى جهات عارضة تشارك للمرة الأولى مثل تشاينا موبايل وإريكسون وهوني ويل ونوكيا وشنايدر إلكتريك وسيمنز، والذين سيكشفون عن تطورات حول أحدث التقنيات الناشئة والمؤثرة على مستوى العالم بما في ذلك الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي.

جيتكس فيوتشر ستارز

ويضم أسبوع جيتكس للتقنية وجيتكس فيوتشر ستارز عدة قطاعات تشمل تقنية الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي وتقنيات التنقل المستقبلية وتقنيات اللايف ستايل، والشبكات والأمن الإلكتروني، وبرمجيات المؤسسات، وإنترنت الأشياء، والبيانات الضخمة، والحوسبة السحابية، والمدن الذكية، والتي ستشكل منصة نهائية لإلقاء نظرة عن قرب على الحكومة الذكية في المستقبل.

وعلى هامش المعرض سيتم أيضاً تنظيم مؤتمر "جيتكس فيوتشر ستارز" الذي يسلّط الضوء على الشركات الناشئة المتخصصة في قطاع التكنولوجيا، وعلى مدار خمسة أيام، سيجمع المؤتمر المشترك لأسبوع جيتكس للتنقية وجيتكس فيوتشر ستارز، ما يزيد على 400 من أبرز العقول التقنية على مسرح واحد في جلسات رئيسية وتسعة مؤتمرات متخصصة وإجمالاً، سيستضيف هذا المؤتمر الضخم أكثر من 290 ساعة من الجلسات الحوارية والنقاشات التي تهدف إلى توضيح التوجهات الرئيسية مثل شبكات الجيل الخامس والرعاية الصحية والتسويق الرقمي.