جوجل تساعدك عند البحث على العثور على اللحظات المهمة في مقاطع الفيديو

جوجل تساعدك عند البحث على العثور على اللحظات المهمة في مقاطع الفيديو

جوجل تساعدك عند البحث على العثور على اللحظات المهمة في مقاطع الفيديو

طورت جوجل طرق جديدة لفهم محتوى الفيديو وتنظيمه في البحث لجعله أكثر فائدة للمستخدم، لتسهيل عملية الوصول إلى أنواع أخرى من المعلومات لأن هناك العديد من الطرق التي يساعد فيها "البحث" في اكتشاف المعلومات المرئية والنصية وحتى الصوتية ، بدءًا من العثور على ملفات البودكاست الأكثر فائدة وحتى المكونات بداخل الصور. 

مساعدة من صانعي المحتوى

ولكن ماذا لو كان ما يبحث عنه المستخدم موجودا داخل الفيديو؟ لا يمكن اعتبار مقاطع الفيديو مثل النص، مما يعني أنه من السهل التغاضي عن محتوى الفيديو تماما. ولكن بدءا من اليوم ، يمكن العثور على اللحظات المهمة داخل مقاطع الفيديو والحصول على المعلومات التي يبحث عنها المستخدم بشكل أسرع ، وذلك بمساعدة من صانعي المحتوى. 

عندما يقوم المستخدم بالبحث عن أشياء مثل مقاطع الفيديو الإرشادية التي تحتوي على خطوات متعددة ، أو مقاطع الفيديو الطويلة مثل الخطب أو الفيلم الوثائقي ، فإن البحث يوفر روابط للحظات الأساسية داخل الفيديو ، وذلك في حال كان منشئ المحتوى قد زود الشركة بها. وسيتمكن المستخدم عندها من المسح بسهولة لمعرفة ما إذا كان مقطع الفيديو يحتوي على ما يبحث عنه ، والعثور على القسم ذي الصلة من المحتوى. 

أهم لحظات البحث عن الفيديو

ستظهر هذه الروابط للحظات الأساسية في "البحث باللغة الإنجليزية" لمقاطع فيديو يوتيوب YouTube حيث قدم المنشئون معلومات الطابع الزمني في وصف الفيديو. وجوجل سيقدم طريقة لمنشئي المحتوى عبر الويب لترميز مقاطع الفيديو الخاصة بهم حتى يمكن البحث فيها بسهولة أكبر.