فيسبوك تطلق تحديثات مهمة لصناع المحتوى و الناشرين

 الحقت فيسبوك عدداً من الميزات بخاصية المشاهدة الجماعية

الحقت فيسبوك عدداً من الميزات بخاصية المشاهدة الجماعية

فيسبوك تطلق تحديثات مهمة لصناع المحتوى و الناشرين

فيسبوك تطلق تحديثات مهمة لصناع المحتوى و الناشرين

أطلقت"فيسبوك" خلال مؤتمر IBC 2019 المنعقد في العاصمة الهولندية امستردام، عن عدد من التحديثات التي تستهدف صناع المحتوى و الناشرين.

و تشمل التحديثات الجديدة:

تغييرات على خاصية البث المباشر

حيث أصبحت تجربة البث أو بروفة محددوة النطاق على مدراء الصفحة والمشرفين فقط وذلك بغية اختبار البث، و المزايا التفاعلية، و غير ذلك من الأمور الفنية، قبل توسيع الحلقة و استهداف الجمهور المتابع بالكامل.

و في معالجة بداية و نهاية البث، سيصبح ناشري المحتوى قادرين على التخلص من بداية و نهاية الفيديو الغير مرغوب فيها لإظهاره بمهنية و جودة أعلى، و سيتمكنون من البث لثمان ساعات متواصلة أي ضعف المدة التي كان مسموح بها سابقاً و المحددة بأربع ساعات فقط.

كذلك، أضافت "فيسبوك" مزامنة البث عبر تطبيقات الطرف الثالث و التي ستسمح بدورها باستهداف جمهور صناع المحتوى خارج فيسبوك عبر إتاحة المنصة مزامنة البث المباشر عبرها مع خدمات البث الأخرى، مع العلم ان المنصة أتاحت خدمة البث عبر النسخة المخففة من تطبيقها Facebook Lite مؤخراً أيضاً.

تغييرات في حفلة المشاهدة Watch Party

ألحقت المنصة عدداً من الميزات بخاصية المشاهدة الجماعية في تحديثها الأخير، حيث سمحت لمالكي الصفحات على جدولة بث الفيديو بوقت مستفيدة من ذلك في تنبيه متابعيها بالحدث قبل مدة من البث. و دعمت فيسبوك الردود مما يتتيح التعليق المباشر من المشاهدين على الفيديو و إضافة جو تفاعلي أكبر عبر إبدائهم أرائهم وقت العرض.

تغييرات في استديو منشئي المحتوى "Creator Studio"

إستديو منشئي المحتوى الذي يستخدمه الناشرون للنشر، و الإدارة، و التكسب، و قياس أداء محتواهم عبر فيسبوك، فسيحصل قريبًا على ميزة تساعد منشئي المحتوى على رؤية مقاطع الفيديو التي يرغب المشاهدون الموالون في رؤيتها، و ذلك عن طريق معرفة مقاطع الفيديو التي تشجع المشاهدين على العودة إليها لاحقًا.

و في التحديثات، سيجسل مقياس التوزيع الجديد أداء كل فيديو على حدة بناءً على حساب المتوسط الزمني للصفحة بالاعتماد على معايير، حيث سيتم إطلاق هذه الميزة خلال الشهور القليلة القادمة.

و سوف يدعم "إستديو منشئي المحتوى" 13 لغة جديدة للتعليق التلقائي، وهي العربية، و الصينية، و الألمانية، و الهندية، و الإيطالية، و الماليزية، و الروسية، و التاغالوغية، و التاميلية، و التايلاندية، و التركية، و الأردية، و الفيتنامية، لتُضاف هذه اللغات إلى اللغات المدعومة حاليًا: الإنجليزية، و الفرنسية، و البرتغالية، و الإسبانية.