إطلاق "YouTube Music" و "YouTube Premium" في الشرق الأوسط

توفر خدمة يوتيوب بريميوم للمشتركين مشاهدة المحتوى من فيديوهات يوتيوب من دون إعلانات

توفر خدمة يوتيوب بريميوم للمشتركين مشاهدة المحتوى من فيديوهات يوتيوب من دون إعلانات

إطلاق YouTube Music و YouTube Premium في الشرق الأوسط

إطلاق YouTube Music و YouTube Premium في الشرق الأوسط

خدمة يوتيوب ميوزيك YouTube Music تتيح ملايين الأغاني من دون إعلانات

خدمة يوتيوب ميوزيك YouTube Music تتيح ملايين الأغاني من دون إعلانات

أعلنت جوجل الشركة المالكة ليوتيوب Youtube الخدمة الشهيرة لبث الموسيقى عن إطلاق خدمتي "يوتيوب بريميوم" YouTube Premium و"يوتيوب ميوزيك" YouTube Music في مجموعة جديدة من البلدان في الشرق الاوسط و هي السعودية، و الإمارات، و الكويت، و البحرين، و عُمان، و لبنان، لتصبح الخدمين متاحتين في 70 دولة حول العالم على أجهزة iOS و  Android.

تتيح خدمة "يوتويب بريميوم YouTube Premium" نزيل مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل للعرض في وضع عدم الاتصال "أوفلاين"، و هو ما يعتبر أعلى من الحد الأدنى البالغ  720 بكسل الذي كان ساريًا حتى الآن.

كذلك تقدّم الخدمة عروضاً تلفزيونية و أفلاماً حصرية من تطوير "يوتيوب"، و تتيح القدرة على الاستمرار بمشاهدة جميع عروض "يوتيوب" العادية حتى لو انتقل المستخدم إلى تطبيق آخر، بالإضافة إلى توفير القدرة على تحميل المحتوى إلى جهاز المستخدم لمشاهدته أثناء التنقل أو عدم وجود اتصال بالإنترنت، و الأهم مشاهدة المحتوى من فيديوهات يوتيوب من دون إعلانات.

و تشمل خدمة "يوتويب بريميوم YouTube Premium" اشتراكاً بخدمة "يوتيوب ميوزيك" YouTube Music التي تقدم للمستخدم مكتبة ضخمة من الموسيقى العربية و العالمية التي يمكن الاستماع إليها دون أي انقطاع لدى تشغيل تطبيق آخر و الاستماع إليها دون إعلانات و تحميلها إلى هاتف المستخدم للاستماع إليها في حال عدم توافر اتصال بالإنترنت أيضاً.

و تم الكشف أن يوتيوب ميوزيك YouTube Music سيكون له تطبيق منفصل متاح مجانًا، و سيقدمّ مجموعة واسعة من الفنانين العالميين مع التركيز على فناني الشرق الاوسط ليتناسبوا مع مستخدمي المنطقة.

أما بالنسبة لرسوم الاشتراك، فقد تم تسعير الخدمات بشكل معقول و بأسعار تنافسية مقابل خدمات بث الموسيقى الأخرى، حيث تبلغ قيمة الاشتراك بخدمة "يوتيوب ميوزيك" حوالي 5 دولارات شهرياً، بينما تبلغ قيمة الاشتراك بخدمة "يوتيوب بريميوم" حوالي 6 دولارات شهريا، و هي تشمل الاشتراك بخدمة "يوتيوب ميوزيك".

و تجدر الإشارة إلى أن مستخدمي أجهزة "سامسونغ غالاكسي" في البلدان التي تتوافر بها الخدمتان سيحصلون على اشتراك مجاني لمدة 4 أشهر بخدمة "يوتيوب بريميوم" التي تشمل الاشتراك بخدمة "يوتيوب ميوزيك". و يمكن لمستخدمي أجهزة Galaxy Note 10 وGalaxy Note 10+ وGalaxy S10 وGalaxy S10+ وGalaxy Tab S6 وGalaxy Tab S5e الحصول على هذا الاشتراك، بينما سيحصل مستخدمو هواتف "سامسونغ" الأخرى على اشتراك مجاني لمدة شهرين، مع ضرورة تفعيل اشتراكهم المجاني قبل نهاية شهر مارس (آذار) 2020.