آيفون 11 برو iPhone 11 Pro .. إليكم أبرز ما جاء في مؤتمر أبل Apple

آيفون 11 برو iPhone 11 Pro .. إليكم أبرز ما جاء في مؤتمر أبل Apple

آيفون 11 برو iPhone 11 Pro .. إليكم أبرز ما جاء في مؤتمر أبل Apple

أبل أركيد Apple Arcade 

أبل أركيد Apple Arcade 

إصدار جديد لجهاز آيباد iPad 

إصدار جديد لجهاز آيباد iPad 

أبل تي في بلس Apple TV Plus

أبل تي في بلس Apple TV Plus

ساعة أبل الجيل الخامس  Apple Watch Series 5

ساعة أبل الجيل الخامس  Apple Watch Series 5

آيفون iPhone 11 

آيفون iPhone 11 

آيفون 11 برو iPhone 11 Pro و آيفون 11 برو ماكس iPhone 11 Pro Max

آيفون 11 برو iPhone 11 Pro و آيفون 11 برو ماكس iPhone 11 Pro Max

كشفت شركة أبل Apple، في مؤتمرها يوم أمس من على مسرح ستيف جوبز في مقرها الجديد Apple Park في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا عن الإصدارات الجديدة لهواتف الآيفون: iPhone 11 وiPhone 11 Pro وiPhone 11 Max بالإضافة إلى ساعتها الجديدة Apple Watch Series 5. 

أبل أركيد Apple Arcade 

بدأ مؤتمر أبل كالعادة مع الرئيس التنفيذي تيم كوك الذي تحدث عن أمور جديدة ومثيرة هذا العام حيث بدءا من خدمة أبل أوركيد Apple Arcade للألعاب، حيث تقدم أبل Apple طريقة لعب جديدة كلياً لاستمتاع بلا حدود. سيتمكن مستخدموا أبل أركيد Apple Arcade من الاستمتاع بوصول غير محدود لكتالوج الألعاب الكامل الذي به أكثر من 100 لعبة جديدة وحصرية بخدمة اشتراك شهري 4.99 دولار أمريكي.

ستتوفر أبل أركيد Apple Arcade بفترة تجريبية مجانية مدتها شهر واحد، ولن يجد المستخدمون الألعاب على أي منصة هواتف متحركة أخرى أو في أي خدمة اشتراك أخرى. ويمكن لعب Apple آركيد من دون الاتصال بالإنترنت، ويشمل الاشتراك الواحد مشاركة لغاية ستة من أفراد العائلة الواحدة مع المشاركة العائلية. سيتعدى الكتالوج 100 لعبة خلال الأسابيع القادمة بانضمام العاب جديدة، وستتوفر ألعاب جديدة كل شهر. ستتوفر Apple آركيد يوم 30 سبتمبر على نظامي التشغيل iPadOS وtvOS 13، وفي أكتوبر على نظام التشغيل macOS Catalina.

إصدار جديد لجهاز آيباد iPad 

كشفت أبل Apple أبضا عن إصدار جهاز iPad الجديد من الجيل السابع الذي يضيف مساحة شاشة أكبر ودعم Smart Keyboard كاملة الحجم1 إلى جهاز iPad الأكثر رواجاً والأقل كلفة. 
ويتميز بشاشة Retina مذهلة مقاس 10.2 إنش وأحدث الابتكارات بما في ذلك دعم 2Apple Pencil، وشريحة A10 Fusion السريعة وكاميرات ومستشعرات متطورة، كما يضمن سهولة الحمل والاتصال وبساطة الاستخدام، ويضم بطارية تدوم طوال اليوم.3 ويتوفر iPad الجديد للطلب ابتداءً من اليوم وفي المتاجر ابتداء من يوم 30 سبتمبر.

يتميز آيباد iPad بتصميمه فائق الخفة والمتانة حيث يقل وزنه عن نصف الكيلوغرام ويأتي، ولأول مرة، بإطار مصنوع من ألومنيوم معاد تدويره بنسبة 100 بالمئة يتمتع بالقوة والمتانة وجمالية الطلاء الخارجي نفسها الموجودة في جميع منتجات Apple.5 ومن السهل البقاء على اتصال على جهاز iPad بفضل الأداء اللاسلكي فائق السرعة ودعم الاتصال عبر شبكة LTE من فئة Gigabit التي توفر اتصال بيانات خلوية 7 أسرع ثلاث مرات.6 وتسمح لك ميزة Touch ID بفتح قفل iPad بكل سهولة وأمان باستخدام إصبعك فقط ما يحمي بياناتك المهمة.

يقدم iPadOS قدرات جديدة وميزات سهلة الاستخدام صُممت خصيصاً لجهاز Apple. وتظهر الشاشة الرئيسة المزيد من التطبيقات على كل صفحة، ويمكن الآن إضافة عرض ”اليوم" ما يتيح الوصول السريع إلى الأدوات للاطلاع على المعلومات في لمح البصر، بما في ذاك عناوين الأخبار وحالة الطقس والتقويم. وأصبح الآن استخدام الملفات والمستندات المتعددة من التطبيق نفسه أكثر سهولة على iPad بفضل التحديثات التي أجريت على ميزة Split View وأيضاً التنقل بين مختلف التطبيقات باستخدام ميزة Slide Over.

يفتح Apple Pencil الجذّاب آفاقاً جديدة للإبداع وتعزيز الإنتاجية كما إنه ارتقى عنصراً أساسياً في الاستمتاع بتجربة iPad، حيث صار بإمكان العملاء الآن إضافة التعليقات على صفحات ويب كاملة ومستندات وإرسالها بكل بساطة بتمرير Apple Pencil من الزاوية السفلى للشاشة، وتتيح لوحة أدوات بتصميم جديد وصولاً أسهل لأدوات وألوان وأشكال مفيدة. 

أصبحت إدارة المستندات أكثر قوةً في تطبيق الملفات على نظام iPadOS الذي يدعم محركات أقراص USB الخارجية وسيرفرات الملفات.

أبل تي في بلس Apple TV Plus

قدمت أبل Apple في مؤتمرها تفاصيل الخدمة الجديدة لبث المحتوى المرئي، وستقوم بإنتاج أعمال فنية مع محتوى أصلي من أقوى المبدعين حول العالم تحت مسمى Apple Originals، وستتعاقد مع قنوات وشركات إنتاج لهذه الأعمال.

خدمة أبل تي في بلس Apple TV Plus ستنطلق يوم 1 نوفمبر المقبل باشتراك شهري 4.99 دولار أمريكي  في أكثر من 100 بلد ومنطقة، كما تقدم أبل Apple اشتراك مجاني لمدة عام كامل عند شراءأجهزة الآيفون والآيباد الجديدة.

وستقدم Apple TV+ مجموعة قوية ومبتكرة من البرامج والأفلام والوثائقيات الأصلية، بما فيها The Morning Show، وDickinson، وSee، وFor All Mankind، وThe Elephant Queen. 

ستتوفر الخدمة في تطبيق Apple TV على iPhone وiPad وApple TV وiPod touch وMac ومنصات أخرى، بما في ذلك موقع tv.apple.com، مع فترة تجريبية مجانية لمدة سبعة أيام.

ساعة أبل الجيل الخامس  Apple Watch Series 5

تتميز ساعة أبل الجيل الخامس  Apple Watch Series 5 شاشة Retina حاضرة دائماً لا تنطفئ لتتمكن من الاطلاع على الوقت ومعلومات أخرى مهمة من دون أن تحتاج إلى رفع معصمك أو النقر على الشاشة. بالإضافة إلى ذلك، فهناك ميزات جديدة خاصة بتحديد الموقع تشمل البوصلة المدمجة وتحديد الارتفاع الحالي، والتي تساعد المستخدمين على التنقل خلال اليوم بسهولة.

كما تتوفر في ساعة أبل الجيل الخامس  Apple Watch Series 5 ميزة مكالمات الطوارئ حول العالم1 التي تسمح للعملاء بالاتصال بخدمات الطوارئ مباشرة من Apple Watch في أكثر من 150 بلداً حتى وإن لم يكن iPhone بالقرب منهم. 

وتتوفر Apple Watch Series 5 بتشكيلة من التصميمات المصنوعة من مواد متنوعة، بما في ذلك الألومنيوم، والستانلس ستيل، والسيراميك، بالإضافة إلى التيتانيوم الجديد كلياً. ومع القوة الفعالة لنظام watchOS 6، يمتلك المستخدمون القدرة على التحكم بصحتهم ولياقتهم مع ميزات جديدة مثل تتبع الدورة، وتطبيق الضوضاء، ومستويات النشاط.

آيفون iPhone 11 

يلتقط نظام الكاميرا المزدوج الجديد في آيفون iPhone 11  الكثير من الصور المذهلة كما يتوفر بأسرع شريحة على الإطلاق في هاتف ذكي وعمر البطارية طوال اليوم للقيام بالمزيد وشحن أقل. وأعلى جودة فيديو في هاتف ذكي، سيتوفر بالألوان الآتية: الأرجواني، الأبيض، الأخصر، الأصفر، الأسود، والأحمر.

شاشة آيفون iPhone 11  بقياس 6.1 إنش. وكاميرا ثنائية بدقة 12 ميجابكسل: واحدة أساسية وأخرى موسعة لزاوية الالتقاط، مع ميزة التصوير الليلي في الكاميرا night mode وتقنيات جديدة لمعالجة الصور، وتصوير الفيديو بدقة تصل إلى 4K بسرعة 60 fps، والتكبير البصري Optical Zoom حتى مرتين، وفلاش أقوي بنسبة 36%.

الكاميرا الأمامية بدقة 12 ميجابكسل وتستطيع تصوير الفيديو بدقة تصل إلى 4K بسرعة 60 fps. ومعالج A13 Bionic هو الأسرع مقارنة بالهواتف المنافسة، وبطارية أفضل بحوالي ساعة مقارنة بهاتف iPhone XR السابق. وسكون الهاتف متاحا في نهاية شهر سبتمبر.

آيفون 11 برو iPhone 11 Pro و آيفون 11 برو ماكس iPhone 11 Pro Max

الجديد هذا العام هاتفيّ آيفون 11 برو iPhone 11 Pro و  آيفون 11 برو ماكس iPhone 11 Pro Max، اللذين يمثلان توجهاً احترافياً جديداً في عالم iPhone تقدم من خلاله Apple أداءً متطوراً للمستخدمين الراغبين في الحصول على أفضل هاتف ذكي على الإطلاق. 

وتتميز شاشة Super Retina XDR الجديدة بكونها شاشة احترافية تتمتع بأفضل مستوى من السطوع في أي جهاز iPhone. وتوفر شريحة A13 Bionic التي صممتها Apple أداء لا نظير له لإنجاز المهام اليومية مع تحقيق قفزة غير مسبوقة في عمر البطارية لاستخدام الجهاز طوال اليوم من دون قلق مع مع أفضل عمر لبطارية. هذا بالإضافة إلى نظام جديد ثلاثي الكاميرات يوفر تجربة كاميرا على مستوى احترافي ويشمل كاميرا واسعة للغاية وكاميرا واسعة وكاميرا مقربة للمسافات، ما يضفي تحسينات هائلة تلمسها عند التصوير في الضوء الخافت، إلى جانب الاستمتاع بجودة فيديو هي الأعلى في هاتف ذكي، ما يسمح لك بتصوير فيديوهات الحركة بكل سهولة.

يأتي كل من آيفون 11 برو iPhone 11 Pro و آيفون 11 برو ماكس iPhone 11 Pro Max بأربعة ألوان خلابة بما فيها لون أخضر الليل الجديد بجماله الفائق، وسيتوفران للطلب المسبق ابتداءً من الجمعة 13 سبتمبر وفي المتاجر ابتداء من الجمعة 20 سبتمبر.