جوجل تطلق رسميًا  نظام أندرويد 10 الجديد..فما هي أبرز مزاياه الجديدة؟

جوجل تطلق رسميًا نظام أندرويد 10 الجديد لهواتف بيكسل

جوجل تطلق رسميًا نظام أندرويد 10 الجديد لهواتف بيكسل

يقدم التحديث الكثير من المزايا الجديدة وأهما الوضع الليلي على كامل النظام

يقدم التحديث الكثير من المزايا الجديدة وأهما الوضع الليلي على كامل النظام

أطلقت جوجل بشكل رسمي النسخة الرسمية النهائية من نظام اندرويد 10 و ذلك لهواتف جوجل بيكسل التابعة لها، و ذلك بعد أشهر من النسخ التجريبية التي كانت تُختبر بها فعالية المزايا الجديدة، على أن تصل لباقي الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد في وقت لاحق لم تحدّده الشركة بعد.

يقدّم تحديث نظام أندرويد 10 الكثير من المزايا الجديدة أهمها الوضع الداكن لكامل النظام، و أذونات وضوابط خصوصية أكثر صرامة، بالإضافة إلى وضع التركيز Focus Mode الجديد، الذي يُعطِّل التطبيقات المُلهية، كما يأتي النظام بضوابط أبسط للإشعارات، و ضوابط للرقابة الأبوية و الخصوصية.

و من أهم التحديثات أيضًا، سيدعم النظام الجديد التعرف على الوجه و سيتوافق مع جميع الاجهزة الذكية مع دعم الاجهزة القابلة للطي، و ايضاً يقدم النظام الوضع الجديد لسطح المكتب و بعض الادوات مثل اداوات تسجيل الشاشة و اداة استعادة النسخة القديمة من التطبيق و التراجع عن الحذف و مشاركة الواي فاي عن طريق الكود Qi و غيرها.

يشار الى أن بعض مزايا أندرويد 10 الجديدة لن تكون متاحةً بشكل كامل الآن، مثل ميزة وضع التركيز التي لا تزال تجريبيةً، و ميزة التعليق المباشرLive Caption – التي تسمح للمستخدمين بعرض تعليق نصي لحظي لجميع المقاطع الصوتية أو المرئية المحفوظة على الجهاز، و ميزة الوضع الداكن التي لن تُدعم قبل نهاية الشهر الحالي.