بعد انستقرام..فيسبوك تختبر إخفاء عدد الإعجابات من المنشورات

فيسبوك تختبر إخفاء عدد الإعجابات من المنشورات

فيسبوك تختبر إخفاء عدد الإعجابات من المنشورات

سوف يظهر الاختيار الجديد أفل المنشور اسم أحد الأصدقاء الذي أُعجبوا بالمنشور ثم كلمة آخرين

سوف يظهر الاختيار الجديد أفل المنشور اسم أحد الأصدقاء الذي أُعجبوا بالمنشور ثم كلمة آخرين

بدأت "فيسبوك" اختبار خاصية جديدة تقوم بموجبها إخفاء عدد الإعجابات أسفل المنشورات و عدم تحديد العدد الإجمالي للإعجابات من كافة المستخدمين، و ذلك بالتزامن مع الاختبار نفسه في خدمة مشاركة الصور و الفيديو "إنستقرام" التابعة لها.

و في تغريدة نشرتها عبر حسابها على موقع تويتر، كشفت المهندسة جين مانتشون وونج التي أصبحت تنشط في اكتشاف المزايا التجريبية المخفية في العديد من التطبيقات و الخدمات، إن فيسبوك تعمل على اختبار إخفاء عدد الإعجابات أيضًا، و أضافت أن هذا الأمر يشير حقيقة أن فيسبوك و انستقرام واثقتان من رجحان كفة إيجابيات إخفاء الإعجابات على كفية السلبيات.

و يظهر في لقطة الشاشة للاختبار الجديد كما نشرتها وونج، أسفل المنشور اسم أحد الأصدقاء الذي أُعجبوا بالمنشور ثم كلمة "آخرين"، على غرار انستقرام، و لكن عدد التعليقات و المشاركات لا يزال ظاهرًا.

و تهدف الشركة من هذه الخطوة إلى جعل الإعجاب بالمنشورات يكون بناءً على قناعة المستخدم، كما قد يقلل هذا الأمر من الشعور بالمنافسة على فيسبوك، نظرًا لأن المستخدمين لن يقارنوا عدد الإعجابات الخاصة بالأصدقاء الأكثر شهرة، أو صناع المحتوى، الأمر الذين قد يشجعهم على نشر ما هو أصيل، بدلًا من محاولة رفع الإعجابات ليراها الجميع.

يذكر أن "إنستقرام" بدأت باختبار هذا التغيير في شهر نيسان/ أبريل الماضي في كندا، ثم أضافت 6 دول أخرى إلى الاختبار في شهر تموز/ يوليو الماضي، و هي البرازيل، و أستراليا، و نيوزيلندا، و إيطاليا، و إيرلندا، و اليابان.