مؤتمر دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية 2019 .. يسلط الضوء على رفاهية المجتمعات

مؤتمر دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية 2019 .. يسلط الضوء على رفاهية المجتمعات

مؤتمر دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية 2019 .. يسلط الضوء على رفاهية المجتمعات

مع قرب موعد انعقاد فعاليات الدورة الثانية من "مؤتمر دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية 2019"، ُتكشف المزيد من التفاصيل حول برنامجه الذي يتمحور حول شعاره "قيادة التغيير: التأثير المجتمعي للهيئات الاقتصادية والمهنية". وبحسب أجندة المؤتمر، الذي ينظم يومي 9 و 10 ديسمبر المقبل بمركز دبي التجاري العالمي، ستعقد العديد من الجلسات الحوارية والتفاعلية بمشاركة خبراء ومختصين في الهيئات الاقتصادية والمهنية، وستتمحور النقاشات حول أربعة عناوين رئيسية تتضمن صحة ورفاه المجتمع، والمعرفة وعلاقتها بالأبحاث، وفرص الأعمال، والإبداع والإبتكار.

أربع ركائز

ويقدم المؤتمر الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، منصة حوارية حول الدور القيّم للهيئات الاقتصادية والمهنية التي تتخطى جهودها المزايا الاقتصادية بأساليب مباشرة وغير مباشرة. وبناء على ذلك تم تأسيس برنامج المؤتمر على أربع ركائز مختلفة تسهم في إثراء الحوارات وتتبنى كل ركيزة موضوعاً مختلفاً وهي: (التأثيرات والإرث، وتصميم برنامج لإدارة التأثيرات والقياس، والمرونة التنظيمية والرؤية، وفن التعاون).

ويجمع المؤتمر مدراء تنفيذيين من مختلف أنحاء العالم، وممثلي حكومات، وهيئات تدريس وطلبة جامعيين، ومهنيين طامحين إلى تأسيس هيئات تهدف إلى إحداث تأثير إيجابي في مجتمعاتهم.

عناصر النجاح وتأثير الهيئات المجتمعية

ويستمر مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية في جهوده التمهيدية للمؤتمر عبر التفاعل مع مجتمع الهيئات الاقتصادية والمهنية حول العالم من خلال المشاركة في الفعاليات والدخول في شراكات مهمة، بهدف الترويج للمركز والمؤتمر وما يقدمه من منصات لإلتقاء أعضاء هذا المجتمع الحيوي، حيث يشارك المركز في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية للهيئات التنفيذية في مدينة كولومبوس بولاية أوهايو الأمريكية ويستضيف ورشة عمل تركز على عناصر النجاح وتأثير الهيئات المجتمعية.

مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية 

وتأسس مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية عام 2014 كمبادرة مشتركة بين غرفة تجارة وصناعة دبي، ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)، ومركز دبي التجاري العالمي، وهو الجهة المسؤولة عن دعم ومنح التراخيص للهيئات الإقليمية والدولية لتأسيس فروع لها في دبي. وكانت الدورة الأولى من "مؤتمر دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية" قد عقدت في شهر ديسمبر 2017، بينما استضاف المركز أول اجتماع لقادة الهيئات الاقتصادية والمهنية في دبي خلال العام الماضي.

ويوجد حالياً أكثر من 60 هيئة اقتصادية ومهنية مسجلة في مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية، وذلك في ظل استمرارية اهتمام الخبراء والهيئات الاقتصادية بتوسيع نطاق أعمالهم ليشمل منطقة الشرق الأوسط عبر بوابة دبي.