أوبر تطلق تنبيهات "التحقق من مشوارك" في المنطقة

أوبر تطلق تنبيهات

أوبر تطلق تنبيهات "التحقق من مشوارك" في المنطقة

أطلقت شركة أوبر تنبيهات وإشعارات "التحقق من مشوارك" لجميع مستخدمي التطبيق في المنطقة، ويأتي ذلك بعد إطلاقها في الولايات المتحدة خلال شهر أبريل الماضي.

وقدمت أوبر عددًا من ميزات السلامة التي توفر للركاب المزيد من الراحة والطمأنينة خلال مشاويرهم على تطبيق أوبر، ومن بينها إمكانية مشاركة تفاصيل المشوار مع الأهل والأصدقاء وإخفاء البيانات الشخصية، ومركز الدعم في التطبيق الذي يقدم الدعم اللازم و الإرشادات عند الحاجة.  

وقد عززت هذه الميزات منتجات السلامة الأساسية التي تقدمها أوبر، والتي تشمل مركز الدعم على مدار الساعة وإمكانية تتبع كافة الرحلات عبر نظام تحديد المواقع GPS، فضلًا عن فحص خلفية كافة الشركاء السائقين.

وعلى الرغم من أهمية هذه التحديثات في معايير السلامة، إلا أن فعاليتها تبدأ بنقطة أساسية بالغة الأهمية ألا وهي الصعود في السيارة الصحيحة. إن الاستخدام الآمن لتطبيق أوبر يبدأ من التحقق من مشوارك.  ينبغي على الركاب عدم الصعود في سيارة سائق يدّعي بأنه يستخدم تطبيق أوبر، ولكن لا تتطابق معلوماته مع المعلومات التي يوفرها التطبيق. وفي كل مرة يستقل فيها رحلة على تطبيق أوبر، على الراكب التأكد من الصعود في السيارة الصحيحة مع السائق الصحيح من خلال مقارنة لوحة السيارة، طرازها، و الشريك السائق مع الصورة والمعلومات المتوفرة على التطبيق.

وإلى جانب هذه الخطوات، يمكن للركاب أن يطلبوا من الشريك السائق تأكيد اسمه. إذ يتيح التطبيق للشريك السائق معرفة اسم الراكب، كما يمكن للراكب معرفة اسم الشريك السائق من خلال التطبيق. وللتأكد من الصعود في السيارة الصحيحة،  يمكن للراكب أن يسأل السائق  "ما اسم الراكب الذي أتيت لتقلّه؟"، وبالمقابل يمكن للسائق طرح السؤال نفسه معكوسًا على الراكب: "ما اسم السائق الذي سيقلّك؟".