Apple تقدم جلسات [AR]T، من برنامج Today at Apple عن الواقع المعزز

Apple تقدم جلسات [AR]T، من برنامج Today at Apple عن الواقع المعزز

Apple تقدم جلسات [AR]T، من برنامج Today at Apple عن الواقع المعزز

فتحت Apple اليوم باب التسجيل لسلسلة من تجارب الواقع المعزز الفنية تحت اسم [AR]T والتي تقدمها ضمن برنامج Today at Apple وتتوفر في متاجر Apple Store حول العالم. 

وتشمل الجلسات الثلاث الجديدة جولة تفاعلية تسلط الضوء على أهم أعمال الفنانين المعاصرين الرائدين عالمياً، وجلسة داخل المتجر يتعلم فيها المشاركون أساسيات إنشاء تجارب الواقع المعزز باستخدام Swift Playgrounds، بالإضافة إلى معروضات فنية أُنجزت باستخدام الواقع المعزز يمكن الاطلاع عليها داخل جميع متاجر Apple Store حول العالم.

مشروع تجريبي

وفي إطار الإعداد لهذه الجلسات، دعت Apple المتحف الجديد، الذي يعد وجهة رائدة للفن المعاصر في نيويورك، إلى اختيار سبعة فنانين للمشاركة في مشروع تجريبي يتاح للجمهور مجاناً، ووقع الاختيار على كلٍ من نيك كيف، وناتالي ديوربرغ، وهانز بيرغ، وكاو فاي، وجون جيورنو، وكارستن هولر، وبيبيلوتي ريست.

تأخذ هذه الجولات التجريبية المشاركين في رحلة عبر سان فرانسيسكو، ونيويورك، ولندن، وباريس، وهونغ كونغ، وطوكيو، يشاهدون خلالها أعمالاً لفنانين ذوي شهرة عالمية، جميعهم يستخدمون الواقع المعزز للمرة الأولى. وتربط الأعمال الفنية لكيف وديوربرغ وبيرغ وكاو وجيورنو وهولر وريست المشاركين بالأماكن العامة مثل ميدان ترافالغار في لندن، وحدائق يربا بوينا في سان فرانسيسكو، وساحة Grand Army Plaza في حديقة سنترال بارك في نيويورك. واستخدم الفنانون تقنيات الواقع المعزز لابتكار طرق جديدة للتعبير عن الموضوعات الأساسية للفن الذي يقدمونه. 

Today at Apple

تأتي هذه الجلسة المجانية ضمن برنامج Today at Apple وتقدم في جميع متاجر Apple Store بشراكة مع سارة روثبرغ من نيويورك، الفنانة والمثقفة وعضوة مؤسسة NEW INC (الحاضن الثقافي للمتحف الجديد)، ويطلع المشاركون بها على عناصر فنية غريبة وأصوات غامرة من إعداد روثبرغ. ويمكن للجميع أن يتعلموا كيفية إنشاء تجارب الواقع المعزز التي يريدونها باستخدام Swift Playgrounds أثناء جلسة مختبر [AR]T المجانية هذه التي تستمر 90 دقيقة.

يمكن للزوار زيارة أي من متاجر Apple Store حول العالم لمشاهدة العمل الفني Amass لنيك كيف. وباستخدام عارض [AR]T في تطبيق Apple Store يمكن للمستخدمين تشغيل العرض التفاعلي للفنان كيف، والذي يأخذ مشاهديه في رحلة رحبة لجمع عناصر Ikon Elements في عالم من الطاقة الإيجابية، كل ذلك من داخل متجر Apple Store.