أفضل تطبيقات الحج 2019

تطبيق اسعفني

تطبيق اسعفني

تطبيق المطوف

تطبيق المطوف

تطبيق صحة

تطبيق صحة

تطبيق محدد الحج و العمرة الملاحي

تطبيق محدد الحج و العمرة الملاحي

تطبيق مناسكنا

تطبيق مناسكنا

كثيرة هي التطبيقات الذكية التي تقدم للحجاج المساعدة أثناء زيارة الحرم المكي الشريف، و تتنوع هذه التطبيقات بمحتوياتها و أهدافها كالتعليمية و الإرشادية و الصحية و التوعوية.

إليك أفضل تطبيقات الحج 2019:

تطبيق مناسكنا

يقدم التطبيق حزمة من الخدمات على الأجهزة الذكية بسبع لغات و هي العربية، و الإنجليزية، و الفرنسية، و الأردو، و التركية، و الملايو، و البنقالية. كما يقدم التطبيق خصائص عدة، منها خرائط مكة المكرمة، و المشاعر المقدسة، و المدينة المنورة، و مدينة جدة، التي تحتوي على مجموعة كبيرة من المواقع التي تهم الحاج خلال رحلته. و هذه الخصائص سهلة الاستخدام؛ حيث تعمل دون الحاجة إلى الإنترنت باستخدام الخرائط غير متصل، بمجرد تحميل الخرائط، إضافة إلى خاصية حدود الحرم و المشاعر المقدسة .

تحميل جوجل بلاي :

تحميل آب ستور:

تطبيق اسعفني

أطلقت هيئة الهلال الأحمر السعودي هذا التطبيق لمساعدة الحجاج في اﻹبلاغ عن الحالات الطارئة مع إرسال استغاثة عاجلة لكل من الهلال الأحمر و الأشخاص المقربين للحاج عبر الرسائل النصية، و إصدار أضواء و أصوات تحذيرية لتنبيه المحيطين للمساعدة.

تحميل جوجل بلاي:

تحميل آب ستور:

تطبيق المطوف مناسك الحج والعمرة

هو تطبيق تعليمي تثقيفي توعوي لخدمة الحجاج و المعتمرين، و تعليمهم مناسك الحج و العمرة وفق الصحيح الثابت من السنة، بعيدًا عن الأخطاء و المخالفات، و شرحها شرحًا مبسطًا بالوسائل المُعينة من رسومات و خرائط توضيحية.

يقدم التطبيق مجموعة من الخدمات التي يحتاجها الحجاج والمعتمرون، و من أبرزها خدمة أرشدني و هي خدمة جديدة تهدف إلى مساعدة الحجاج و إرشادهم بالخرائط إلى أماكن إقامتهم و الفنادق المتواجدين بها مهما كان موقعهم بالحرم. يوفر التطبيق مناسك الحج، و هو تجهيز المادة الشرعية للتطبيق من قبل خبراء شرعيين مع عرض المناسك المختلفة (الإفراد – القران – التمتع) من خلال قائمة خاصة بكل نسك لتوضيحه بالتفصيل. خاصية حالات الزحام، و هي خاصية حصرية يتم بها توضيح حالة الزحام و كثافة الحجاج في شعائر الحج الثلاث مما يساعد الحاج على أداء المنسك بسهولة. خدمة رحلتي و هو منتدى تفاعلي للحجاج و المعتمرين لنشر خواطرهم الإيمانية عن رحلة الحج و العمرة الخاصة بهم، مع إمكانية تبادل التعليقات و المناقشات. بالإضافة الى خدمة دليل الحرم، و هي خاصية تقدم دليلاً للخدمات و المرافق بالحرم المكي بالاعتماد على خرائط الإرشاد الجغرافي الصادرة من قبل الرئاسة العامة للحرمين الشريفين، و كثير من الخدمات الأخرى التي قد يحتاجها الحجاج، و يتميز التطبيق بخدمة المرشد الصوتي، و التي يستمع من خلالها الحجاج و المعتمرون إلى شرح مفصل لمناسك الحج والعمرة بأكثر من لغة.

تحميل جوجل بلاي:

تحميل آب ستور:

تطبيق صحة

يحتوي التطبيق على مجموعة من الاستشارات الطبية من أهم الأطباء والمتخصصين المعتمدين بالمملكة، كما يتميز التطبيق بتقديم كل هذه الاستشارات بالصوت و الصورة، ما يسهل على الحجاج معرفة ما يعانون منه و طرق العلاج.

تحميل آب ستور:

تحميل جوجل بلاي :

تطبيق محدد الحج و العمرة الملاحي

يضم التطبيق معلومات مكانية شاملة لمناطق الحج والعمرة، و يساعد على الاستدلال و الوصول للمواقع بكل يسر وسهولة.

و يشمل التطبيق النطاق المكاني لمكة المكرمة و المدينة المنورة و المشاعر المقدسة، و شبكات الطرق و مختلف المعالم و عناوين جميع الجهات الحكومية و الخدمية العاملة في الحج والعمرة، و الفنادق و النزل المصرح لها بإسكان الحجاج والمعتمرين، و مواقع مخيمات الحجاج.

تحميل جوجل بلاي:

تحميل آب ستور: