مركز دبي المالي العالمي يعزز تطور القطاع المالي في الإمارات

مركز دبي المالي العالمي يعزز تطور القطاع المالي في الإمارات

مركز دبي المالي العالمي يعزز تطور القطاع المالي في الإمارات

واصل مركز دبي المالي العالمي مساهمته في ترسيخ دعائم نمو وازدهار اقتصاد دولة الإمارات، ومساعيه الرامية إلى الوفاء بالتزاماته تجاه تشكيل ملامح مستقبل القطاع المالي وضمان مقومات تطوره، وذلك مع تسجيله أداءً قوياً خلال النصف الأول من العام الجاري.

250 شركة جديدة

وشهد المركز نمواً مستداماً خلال النصف الأول من عام 2019، حيث استقبل أكثر من 250 شركة جديدة، ليصل إجمالي عدد الشركات الناشطة المسجّلة إلى 2,289 شركة، محققاً زيادة قدرها 14% على أساس سنوي. وقد أسهم ذلك في توفير ما يزيد عن 660 فرصة عمل، ليصل بذلك إجمالي عدد العاملين في المركز إلى أكثر من 24 ألف موظف، مما حقّق نسبة إشغال 99% في المباني المملوكة لمركز دبي المالي العالمي.

خطط توسعية جديدة

ويضم المركز المالي حالياً أكثر من 671 شركة مرتبطة بالقطاع المالي بعد تحقيق زيادة بنسبة 11% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. واستجابة للطلب الكبير الذي يشهده مركز دبي المالي العالمي من قبل المؤسسات المالية حول العالم، استهل المركز المالي عام 2019 بالإعلان عن خطط توسعية جديدة لدعم مستقبل اقتصاد دبي ودولة الإمارات، والتي ستسهم في رفع مساحته بمعدل ثلاثة أضعاف، وستعزز من مساعيه الرامية لتحقيق رؤية الإمارة الطموحة، إلى جانب ضمان تنويع وتطوير قطاع الخدمات المالية في المنطقة.

شركات التكنولوجيا المالية والابتكار

وستوفر التوسعة الجديدة مركزاً رئيسياً لشركات التكنولوجيا المالية والابتكار، بما يعزز من سمعة المركز بوصفه من بين أكثر المراكز المالية تطوراً ومن مكانة إمارة دبي بين أفضل 10 مراكز لهذا النوع من الشركات، بحسب تصنيف مجلة "ذا بانكر" التابعة لمجموعة "فايننشال تايمز". وسجّل المركز المالي زيادة ملحوظة في عدد الشركات التي تشكل منظومة التكنولوجيا المالية من 80 إلى 200 شركة خلال الأشهر الست الأخيرة، في حين تضاعف عدد هذه الشركات التي حصلت على التراخيص من 35 إلى أكثر من 80 شركة خلال النصف الأول من عام 2019.

أسلوب حياة مميز

يشغل المركز اليوم 432 علامة تجارية رائدة في مجال أسلوب الحياة العصرية والفن والأزياء والمأكولات والمشروبات، حيث تشكّل جميعها نسبة 91% من مساحات التجزئة الرئيسية في مركز دبي المالي العالمي، وستتعزز هذه العروض المقدّمة أكثر بمجرد إفتتاح "جيت أفينيو" بالكامل. كما سيوفّر هذا المشروع عند فتح أبوابه بشكل رسمي للجمهور، إمكانية الوصول إلى عروض أساليب الحياة العصرية الشاملة، وسهولة الربط بين مختلف مباني مركز دبي المالي العالمي، من مبنى البوابة إلى أبراج سنترال بارك. ويؤمن "جيت أفينيو" لمجتمع المركز المالي تجربة تجزئة جديدة تشمل أكثر من 100 يوم من أنشطة الفنون والثقافة والصحة، مما يجعل مركز دبي المالي العالمي الوجهة الأفضل للجمع بين ممارسة الأعمال وضمان أسلوب الحياة المميز.

جائزة دبي للجودة

يشار إلى أن مركز دبي المالي العالمي يُعدُّ المنطقة الحرة الوحيدة التي حصلت على جائزة دبي للجودة في شهر أبريل 2019، وذلك تقديراً لجهوده الكبيرة ومساعيه الحثيثة على مدى خمسة عشر عاماً الماضية لترسيخ مكانته كأحد أبرز المراكز المالية على مستوى العالم. وجاءت هذه الجائزة تكريماً للعمل الدؤوب والتفاني المستمر لمجتمع المركز للنهوض بدوره المحوري في صياغة مستقبل المشهد المالي الإقليمي ودفع عجلة تطوره ونموه.