العاب ممتعه للاطفال ولكنها خطيرة على سلامتهم ما هى

العاب ممتعه للاطفال ولكنها خطيرة على سلامتهم ما هى، سؤال تجيب عنه استشارية الطب النفسي والتربوي الدكتورة عبير ماهر من القاهرة.

العاب الاطفال

وبحسب ما قالته الدكتورة عبير،" أخذت معظم الالعاب الممتعه للاطفال بإختلاف أعمارهم في هذا العصر السريع، طابع محير مرتبط بمعايير متشعبة وتفاصيل كثيرة، تجعل من يقدم على شرائها يقف على تفاصيل، كانت في الزمن البعيد محدودة ومعروفة للجميع، سواء الجودة، مكان التصنيع، شروط الآمان، السعر والعمر المناسب للالعاب نفسها، لكن مع التطور السريع والغش وغلاء الأسعارفضلا عن ذلك الرغبة في الكسب غير المشروع، أصبحت جهاد كثيرة تستغل رأس مالها في تسويق العاب ممتعه للاطفال لكنها خطيرة على سلامتهم دون الاهتمام بالعواقب الجسيمة سواء على الحالة الجسدية أو الذهنية أو النفسية للاطفال".

العاب ممتعه للاطفال ولكنها حطيرة على سلامتهم

لا نستطيع تحديد العاب بعينها، كون معظم الالعاب المنتشرة في جميع أنحاء العالم، لا تخلو من الخطورة النفسية أو الجسدية أو الذهنية على جميع مستويات المراحل العمرية للاطفال، لكن جمعنا لك عزيزتي بناء على تأييد دراسات ومنظمات مهتمة بصحة الطفل بعض الالعاب الممتعه للاطفال ولكنها خطيرة على سلامتهم لتوخي الحذرعند شرائها في النقاط التالية:

  • الالعاب النارية والمفرقعات من الالعاب الممتعه في الاعياد والمناسبات للاطفال ولكنها تشكل خطر كبير على سلامتهم من الناحية الجسدية، كونها قد تسبب حروق وتشوهات مختلفة مستديمة أو مؤقتة.
  • العاب الترامبولين، من الالعاب الممتعه للاطفال، لكنها لا توفر أي حماية للاطفال ولا تحميهم من الإصابات، بسبب سوء تصنيعها وعدم جودة الشبكات والوسائد القماشية المستخدمة في تصنيعها.
  • الالعاب التي تحوي القطع المغناطيسية، متواجدة في معظم الالعاب لمختلف الأعمار، إلا أنها تشكل خطورة على سلامتهم وعواقب قد تعرضهم لإجراء عمليات جراحية بسبب ابتلاعها والتصاقها داخل الأمعاء.
  • الالعاب التكنولوجية المنتشرة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، استهواها الكثير من الاطفال، كونها تحمل طابع الغموض، الإثارة، المؤثرات الصوتية والمرئية" لعبة مريم، لعبة البوكيمون غو، لعبة جنية النار، لعبة تحدي شارلي، لعبة الحوت الأزرق"، إلا أن تأثيرها مميت على الناحية النفسية التي أودت بحياة اطفال كثيرة  في الواقع.
  • الالعاب المصنوعة من الفراء الاصطناعي التي تقع بسهولة في فم الاطفال من الالعاب الممتعه لجميع الاطفال ولكنها خطيرة على سلامتهم من الناحية الصحية.
  • الالعاب المصنوعة من الحبيبات، الأقراص، السهام، السيوف بأطراف حادة، كلها ممتعه للاطفال خصوصا فئة الأولاد، إلا أنها خطيرة على سلامتتهم من الناحية النفسية والجسدية في آن واحد.

وأخيرا الالعاب الممتعه للاطفال ولكنها خطيرة على سلامتهم لا حصل لها خصوصا التي تتميز بسوء جودة التصنيع وعدم الآمان، لكن حرصنا على جمع أهم الالعاب الممتعه للاطفال ولكنها خطيرة على سلامتهم في جميع المراحل العمرية.