مصورة المواليد أميرة يونس لـ هي : ابنتي ياسمين  كانت سبب توجهي لعالم تصوير المواليد

تصوير الاطفال بدأ بالانتشار بين المصورات السعوديات لتحترف الكثير منهن في هذا المجال ومنهم أميرة يونس التي شاركتنا هذا الحوار عن تصوير المواليد خصوصا .

عرفينا عنك اكثر اميره

اسمي أميرة يونس حاصلة على شهادة البكالوريوس تخصص موارد بشرية وأسكن مدينة جدة ، متزوجة وأم لطفلين .

متى بدأتي في عالم التصوير ولماذا اخترتي تصوير الاطفال ؟

بدأت التصوير في سنة 2010 كنت حينها أصور في كل المجالات وكان تصوير قطرات الماء هو الأكثر تصويرا بالنسبة لي ، ولكن بعد ولادة ابنتي ياسمين اكتشفت ان هناك عالم مختلف في التصوير وهو تصوير المواليد ، فبدأت البحث في هذا العالم ومشاهدة صور المصورات الأجانب وكنت اتساءل كيف يتم التصوير لهذا العمر، فكنت على بحث دائم في هذا المجال تحديدا .

كيف تجدين اقبال الجميع عبر حسابك على الانستقرام

في البداية قبل عدة سنوات وجدت أن فكرة تصوير المواليد صعبة كونها غير منتشرة لدينا، وكنت أفكر كيف ستكون ردود فعل الناس حول هذا النوع من التصوير تحديداً ، وعندما اتخذت القرار وبدأت كان الإقبال في البداية ضعيفاً نوعاً ما، لكن في الوقت الحالي أصبح الإقبال أكثر من السابق بشكل متوسط إلى حد ما . 

التعامل مع الأطفال صعب للغاية احكي لنا عن تجربتك في هذا الموضوع

نعم بالفعل صعب جداً، خصوصاً المولود في الأيام الأولي كونه يبكي لأي سبب ويجب علينا حينها معرفة سبب بكائه ، ولكن بصفتي أم ومن خلال خبرتي البسيطة بدأت أتعرف على أسباب بكاءهم ومن خلال بحثي المتواصل استطعت التعامل مع أغلب المواليد، وأيضاً كانت تجربة التصوير من الأسباب التي زادت خبرتي ومعلوماتي حيث أن كل مولود مختلف عن الآخر.

ما هي أعمار الأطفال الذين تقومين بتصويرهم ولماذا ؟

اقوم بتصوير المواليد بعمر الأقل من اسبوعين فقط كونهم ينامون بعمق اغلب الوقت، و لأن أجسامهم وعظامهم تكون لينة فيمكن تشكيلها على حسب وضعيات التصوير المختلفة بأمان استناداً الى وضعهم داخل رحم الأم

كيف تستوحي أفكارك في التصوير ؟

احب الأفكار البسيطة التي تركز على المولود بعيداً عن كثرة المشتتات في الصورة، فدائماً اطلع على حسابات المصورات والمصورين الأجانب لقلة انتشار هذا النوع لدينا كونهم يعتمدون هذه الفكرة البسيطة في أعمالهم

أخيرا كيف ترين نفسك بعد سنوات من الآن ؟

أحلم بأن أكون مصورة مواليد معروفة على مستوى الخليج بداية ومن ثم الشرق الأوسط والعالم إن شاء الله