ثيمات عيد ميلاد اطفال

عيد ميلاد الاطفال لم يعد تقليدياً يختصر على البالونات و الكيكة و الشموع ، بل اصبح فناً خاصاً و جزءً من اللايف ستايل الحديث للأمهات المولعات بتقديم الأفضل و الأجمال لأطفالهن ، و للإحتفال بهذه المناسبة العزيزة ، يمكن الإطلاع على هذه المجموعة من ثيمات عيد ميلاد اطفال من الاولاد و البنات بكافة الأعمار حتى عمر المراهقة ، مع مراعات اساسيات هذه الإحتفالات الملونة الباذخة .

فلتحضير حفلة عيد ميلاد ناجحة و مميزة للطفل ، يفرح بها الطفل و اصدقاءه و المدعوين الآخرين، تراعى هذه النقاط ، بحسب مدونات الأمهات الأجنبية ، التي تتفنن بتقديم ثيمات عيد ميلاد بطرق فنية مبتكرة .

  1. مراعات الميزانية الموضوعة لعيد الميلاد ، ووضع خطة مقدماً لحفلة عيد ميلاد الطفل لغرض إنجاز الحفلة بشكل منظم و معقول ، و عدم تجاوز الميزانية بسبب عشوائية التحضير .
  2. مراعاة عمر الطفل صاحب عيد الميلاد ، و كذلك جنسه ، و شخصيته ، و ما يحب من ألوان أو شخصيات كرتونية أو أي شيء آخر يعرف بأن الطفل شغوف به ، فكلما ارتبطت ثيمات عيد ميلاد الطفل بشخصيته ، كلما كان أكثر تميزاً و بعيداً عن التقليد .
  3. ثيمات عيد ميلاد الاطفال يمكن أن تعتمد على فكرة اساسية ، مثلاً ما يمكن الإطلاع عليه في الصور اعلاه من أفكار ، مع التقيد بفكرة الثيمة ( الفكرة ) باللون و الشخصية و التحضيرات الأخرى من اطعمة و العاب و هدايا .
  4. حفلة عيد ميلاد الافطال الناجحة ، تكون عادة مع توفر نشاطات تشغل الأطفال بالالعاب مثل المسابقات مع الجوائز ، أو ممارسة العاب معينة في مكان تتوفر فيه العاب بالهواء الطلق او في مركز العاب في المول ، أو ان يكون الثيم في مسبح أو سبا ، يراعى فيه اخبار اهل الاطفال المدعوين بأن يكون الاطفال مجهزين بملابس السباحة ، أو ان يكون في مكان ممارسة الهوايات و النشاطات الرياضية و النشاطات الفنية ، مثلاً أن يكون مرسماً او قاعة تزلج أو مكان رقص الباليه للبنات اللواتي يجدن هذه المهارات .
  5. تحضيرات ثيمات اعياد الميلاد عادة ما تظهر على طاولة كيكة عيد ميلاد الاطفال ، و كذلك الحلوى و الفشار و ترتيب الطاولة ، و ترتيب البالونات و خلفية الطاولة التي يمكن تزيينها بصورة الطفل أو أسم أو حرف الطفلة صاحبة عيد الميلاد ، بالإضافة إلى الهدايات الرمزية التي توزع على الاطفال في أظرف صغيرة ، عادة ما تحتوي على الحلوى و لعبة مميزة من ثيمة الحفلة، تعبر عن شكر صاحبة عيد الميلاد لحضور ضيوفها و مشاركتهم فرحتها بعامها الجديد .