3 وصفات بالبطاطا للطفل الرضيع

للطفل الرضيع  3 وصفات بالبطاطا ، حيث توفر البطاطا الحلوة مصدراً غذائياً غنياً بالفيتامينات و الألياف المفيدة للطفل الرضيع ، كما يسهل على الأم تحضيرها و هرسها و إطعامها للطفل الرضيع من دون عناء ، إضافة إلى طعمها الحلو المستساغ ، الذي لا يرفضه الطفل . لك أن تعدي هذه الوصفات الثلاثة لطفلك الرضيع بعمر أكبر من 6 أشهر ، على طريقة مدونة الطعام بالمكونات و طرق التحضير التالية :

وصفة البطاطا الحلوة المهروسة مع الحليب للطفل الرضيع

المكونات : حبة بطاطا حلوة متوسطة الحجم ،منظفة و مقشرة و مقطعة إلى مكعبات ، ¾ كوب ماء للسلق ، ½ كوب حليب الأم او الحليب الصناعي .

طريقة التحضير : تسلق مكعبات البطاطا الحلوة و تصفى و تهرس ، و يضاف إليها الحليب ، ثم تطعم للطفل الرضيع بالملعقة أو في قنينة قابلة للضغط كما في الصورة اعلاه .

وصفة البطاطا الحلوة مع الجزر للطفل الرضيع

المكونات : حبة بطاطا حلوة متوسطة الحجم ،منظفة و مقشرة و مقطعة إلى مكعبات ، ¾ كوب ماء للسلق ، 3 حبات جزر مقشرة ، ¼ ملعقة صغيرة زعتر طازج .

طريقة التحضير: تسلق البطاطا الحلوة و الجزر بالماء على النار لمدة 13-15 دقيقة ، حتى تصبح البطاطا و الجزر طرية و قابلين للهرس ، ثم يضاف الزعتر الطاج للخليط ، و يخلط جيداً ثم يوضع في أكياس أو سلطانية لإطعامها للطفل .

وصفة البطاطا الحلوة بالتفاح و القرفة للطفل الرضيع

المكونات : حبة بطاطا حلوة متوسطة الحجم ،منظفة و مقشرة و مقطعة إلى مكعبات ، ¾ كوب ماء للسلق ، 1 حبة تفاح مهروسة ، ¼ ملعقة صغيرة قرفة .

طريقة التحضير : يتم سلق البطاطا الحلوة بالماء المغلي لمدة ربع ساعة ، و تقشر التفاحة و تهرس بواسطة الخلاط الكهربائي ، ثم تتبل بالقرفة ، تخلط جميع المكونات و توضع معاً في قنينة الطفل القابلة للضغط ، أو تسكب في سلطانية صغيرة و تطعم للطفل بواسطة ملعقة مناسبة .