7 اطعمة تساعد في زيادة طول الطفل طبيعيا

7 اطعمة تساعد في زيادة طول الطفل طبيعيا، خاصة و أن الامهات عادة ما تقلقن تجاه نمو اطفالهن، و اول ما يلاحظ على الطفل في نموه هو وزنه و طوله، في ظل شكوى بعض الامهات من قصر قامة ابنائهن، و خاصة عند مقارنة الطفل ما بينه و بين غيره من الاطفال بمثل عمره، فإذا كان الطفل يعاني من قامة قصيرة أو كانت الام تخشى من أن يصبح طفلها ذا قامة قصيرة، فيمكنها التغلب على ذلك من خلال الحرص على تناول الطفل في مراحل النمو لمجموعة معينة من الاطعمة التي تساعد بشكل كبير على زيادة طول الطفل طبيعيا.

7 اطعمة تساعد في زيادة طول الطفل طبيعيا

البيض

يعتبر البيض من أهم المصادر التي تمنح الجسم البروتين و خاصة بياض البيض لأن البياض يتكون من البروتين بنسبة 100% ، أما صفار البيض فيحتوي على دهون لذلك ينصح بالتقليل من تناوله، كما أن البيض يحتوي على مادة يطلق عليها اسم "الريبوفلافين" تساهم في زيادة طول الطفل طبيعيا.

اللبن (الحليب)

يعد اللبن أو (الحليب) و منتجاتهما كالجبن و الزبادي من أهم المصادر التي تساعد على النمو و زيادة طول الطفل طبيعيا، لأنها تحتوي على الكالسيوم و الفيتامينات مثل فيتامين (أ، ب، د، اي) و البروتينات اللازمة لنمو الخلايا و العناصر الغذائية المفيدة للجسم و التي تساعد على نمو العظام و العضلات، علما بأن الكالسيوم و فيتامين (د) عناصر هامة جدا لنمو الجسم و النقص بهما يؤدي إلى قصر القامة.

فول الصويا

يحتوي فول الصويا على نسبة عالية من البروتينات و بالتالي فهو يساعد على تحسين كتلة العظم و الأنسجة، و ينبغي استهلاك خمسين جرام من فول الصويا يوميا في حال الرغبة في زيادة طول الطفل طبيعيا.

الشوفان

يعد الشوفان مصدرا رائعا للبروتينات و هو يساعد على زيادة كتلة العضلات و تقليل الدهون، و ينبغى استهلاك 50 جرام من الشوفان يوميا على الإفطار للمساهمة في زيادة طول الطفل طبيعيا.

النشا و الحبوب

تعتبر النشا و الحبوب من أهم مصادر الطاقة في اجسام الاطفال، حيث أنها تمد الجسم بفيتامين ( ب) و الألياف و الحديد و الماغنيسيوم و السيلينيوم ما يساعد على النمو و زيادة طول الطفل طبيعيا، و من أهم هذه الأطعمة الأرز البني و الفشار و الحبوب الكاملة.

الفواكه و الخضروات

تساعد الفواكه و الخضروات على تعزيز و زيادة صحة الجسم بأكمله حيث أنهما يعتبران مصدرا رائعا للفيتامينات و الألياف و البوتاسيوم و الفولات، و فيتامين (أ، سي) ما يساعد بشكل فعال على نمو العظام و المحافظة على صحتها و تقويتها و يسهم في زيادة طول الطفل طبيعيا، و ينصح بالتركيز على بعض الأنواع من الفواكه و الخضروات، و منها في الفواكه مثل البابايا و الكنتالوب و المانجو و الجريب فروت و البطيخ، و الفواكه الحمضية كالليمون و البرتقال، أما امثلة الخضروات فمنها الجزر و الفاصوليا و القرع و البروكلي و السبانخ و الكرنب و البطاطا.

الاطعمة التي تحتوي على أملاح معدنية

ان الاطعمة التي تحتوي على عناصر و أملاح معدنية كالحديد و المغنسيوم و اليود و الفسفور، لا تعمل على زيادة طول الطفل طبيعيا فقط انما تشمل نمو كامل في الوزن و الطول، و تعمل على زيادة نمو العظام و بناء العضلات، و ذلك لأن المعادن تساهم في بناء الانسجة و تعمل على تدفق الدم إلى جميع انحاء الجسم بصورة جيدة، و من اهم الاطعمة الغنية بالمعادن الفول، العدس، اليقطين، البروكلي، السبانخ، العنب، الخوخ، الموز، الجزر، و جميع البقوليات.