ما هي افضل وسائل منع الحمل أمناً اثناء الرضاعة ؟

اللولب من وسائل منع الحمل

اللولب من وسائل منع الحمل

لصقات منع الحمل من وسائل منع الحمل

لصقات منع الحمل من وسائل منع الحمل

الحقن من وسائل منع الحمل

الحقن من وسائل منع الحمل

الادوية من وسائل منع الحمل

الادوية من وسائل منع الحمل

افضل وسائل منع الحمل أمناً اثناء الرضاعة

افضل وسائل منع الحمل أمناً اثناء الرضاعة

وسائل منع الحمل أثناء الرضاعة كثيرة ومتنوعة ويمكن للمرضعة أن تختار ما يتوافق مع طبيعة جسمها وطريقة حياتها ، و تختلف كل طريقة عن الأخرى بحسب الحاجة إليها فهناك طرق تعتمد على بعض الأدوية وأخرى تعتمد على الطرق الطبيعية المختلفة وفقا لما حدده أطباء النساء والتوليد .

6  افضل وسائل منع الحمل أمناً اثناء الرضاعة

●       اللولب من وسائل منع الحمل التي لا تؤثر على عملية إدرار اللبن أو هرمونات الأم المرضعة كما يعد أفضل أنواع وسائل منع الحمل لفترات طويلة دون أي آثار جانبية تذكر .

●       الواقي الذكري والواقي الانثوي ويختلف استخدامها ما بين الرغبة في تحديد الإنجاب أو للحماية من الأمراض الجنسية، ويعتبر من أكثر الوسائل راحة وسهولة في الاستخدام. 

●       حبوب منع الحمل المصغرة لكنها ليست جميعها تصلح مع الرضاعة الطبيعية لتأثيرها الشديد على هرمون الحليب عند الأم المرضعة و أبرز عيوب هذه الحبوب هو وجوب الالتزام بتناولها يوميا في نفس الموعد دون تأخير حتى تكون فعالة تماما .

●       حقن منع الحمل من وسائل منع الحمل الممتدة المفعول، ولها نوعان حقن الهرمون الواحد تؤخذ كل 3 أشهر وهي المناسبة لفترة الرضاعة الطبيعية، وحقنة الهرمونين تؤخذ كل شهر، لكن إذا كانت الأم المرضعة ترغب في الحمل سريعا بعد إيقاف وسيلة منع الحمل، فقد لا تكون هذه الطريقة مناسبة لها .

●       لصقة منع الحمل من وسائل منع الحمل وهي مثل لصقة النيكوتين، وقياسها  5x5cm. وتعمل على إيصال الهرمونات في الجسم من خلال الجلد ،و تعمل بطريقة  الهرمونات مثل حبوب منع الحمل المشترك .

●       من وسائل منع الحمل الحلقة المهبلية وهي حلقة بلاستيكية صغيرة وشفافة يتم إدخاله في المهبل والاحتفاظ بها لمدة ثلاثة أسابيع ثم إزالته أثناء الدورة الشهرية واستبدالها بأخرى جديدة بعد ذلك.