ما هي فوائد الخس للحامل و الجنين ؟

يفيد الخس في تحسين الحالة المزاجية للحامل

يفيد الخس في تحسين الحالة المزاجية للحامل

يحتوي الخس على الكثير من الفيتامينات والمعادن

يحتوي الخس على الكثير من الفيتامينات والمعادن

من فوائد الخس التخلص من الغثيان والقيء

من فوائد الخس التخلص من الغثيان والقيء

فوائد الخس للحامل و الجنين لا حصر لها

فوائد الخس للحامل و الجنين لا حصر لها

فوائد الخس للام والطفل

فوائد الخس للام والطفل

ما هي فوائد الخس للحامل والجنين

ما هي فوائد الخس للحامل والجنين

فوائد الخس للحامل و الجنين لا حصر لها، خاصة و أن الخس يُعتبر من الأطعمة المفيدة و المغذية التي تزيد من معدل استهلاك المرأة للفيتامينات و المعادن و الألياف الضرورية لفترة الحمل، بمجرد أكله طازجا أو إضافته إلى أطباق السلطة اليومية، فأوراق الخس تحتوي على الفيتامينات " أ " و " سي " و الكالسيوم و الكلوريد و الحديد و البوتاسيوم، إلى جانب نسبة أيضا من البروتين و الفيتامين " ك " و حمض الفوليك و الألياف الغذائية، ما يجعل فوائد الخس للحامل و الجنين فوائد كثيرة و متنوعة.

ما هي فوائد الخس للحامل و الجنين ؟

- من فوائد الخس للحامل قدرته على علاج مشاكل و اضطرابات الجهاز الهضمي، و التي تتضمن الإمساك، و عسر الهضم، أو الغازات التي تُعاني منها المرأة بشكل كبير خلال فترة حملها، و تحديدا في الأشهر الثلاثة الأولى، حيث إنه يُسهل من حركة الطعام في الأمعاء نتيجة احتوائه على نسبة عالية من الماء.

- الوقاية من الإصابة بمرض السكري المرتبط بالحمل، و ذلك لأن من فوائد الخس للحامل أن تناوله يقلل من سرعة هضم المواد السكرية المُتناولة خلال اليوم، الأمر الذي من شأنه الحفاظ على نسبة طبيعية للسكر في الدم، ما يجنب الحامل و الجنين المشاكل المرتبطة بمخاطر ارتفاع السكري اثناء الحمل مثل الولادة المبكرة.

- من فوائد الخس للحامل تجنب مشكلة الوزن الزائد، حيث تعتبر السمنة من المشاكل التي تعاني منها غالبية الحوامل، و يكون ذلك بسبب تناول الطعام بكثرة نتيجة التغيرات الهرمونية، حيث بينت الدراسات بأن من فوائد الخس القدرة على الحفاظ على الوزن الطبيعي و منع زيادته، حيث إنه يُشعر الحامل بالشبع لفترة طويلة و يُقلل من الرغبة في تناول المزيد من الأطعمة خلال اليوم، و يعود ذلك إلى احتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية.

- الوقاية من الإصابة بفقر الدم المرتبط بالحمل، و ذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من الحديد، و حمض الفوليك اللذين يحافظان على عدد كريات الدم الحمراء، و الهيموغلوبين في الدم، ما يعني المزيد من فوائد الخس للحامل و الجنين، حيث أن ذلك يقلل من فرصة حدوث الإجهاض، و إصابة الجنين بالتشوهات أو الأمراض الخَلقية.

- التخلص من الغثيان و القيء المُستمر للحامل في أشهر الحمل الأولى، و ينصح في إطار ذلك أن يتم مزج الخس مع الليمون، و العسل، و النعناع في الخلاط الكهربائي، و شرب العصير في الصباح.

- من فوائد الخس للحامل و الجنين احتوائه على فيتامين " ك " الذي يسهم في تغذية الجنين عبر المشيمة و خفض إمكانيات حصول نزيف للحامل خلال الولادة و ما بعدها.

- من فوائد الخس للحامل تأثيره في علاج الحالة المزاجية السيئة التي قد تتعرض لها السيدة الحامل في بعض الأحيان و التي تتمثل في القلق و التوتر و العصبية، بالإضافة إلى التخلص من اضطرابات النوم و الأرق، عدا عن علاج الصداع و آلام الرأس و غيرها من المشاكل الأخرى، و ذلك بسبب احتواء الخس على مادة " ليستوكاريام " المعالجة.

- من فوائد الخس للحامل المساهمة في التحسين من صحة الشعر، و ذلك بسبب احتوائه على العديد من المواد الغذائية المُفيدة، مثل الأملاح المعدنية، و الفيتامينات، و بذلك فهو يحفز عملية نمو الشعر، و يزيد من كثافته و حيويته، و هي من المشاكل التي تؤثر على نفسية الحامل.

- من فوائد الخس للحامل و الجنين المُساعدة على إفراز الحليب في فترة الإرضاع.