ماهي اضرار هز الرضيع؟

ماهي اضرار هز الرضيع؟

ماهي اضرار هز الرضيع؟

اضرار هز الرضيع كثيرة ويجب على الأم والأب وجميع أفراد الأسرة الذين من المحتمل أن يحملوا الطفل الرضيع في أي وقت من الأوقات ، معرفتها وذلك كخطوة هامة من أجل حماية الرضيع من اضرار جسيمة قد تحدث له 

ما سبب هز الرضيع؟

يلجأ الأب والأم في كثير من الحالات إلى هز الرضيع بسبب بكائه والفشل في تهدئته ، وقد يقوم احد الوالدين بهز الرضيع كنوع من انواع اللعب مع الطفل ، أو رغبة في اضحاك الطفل .

اضرار هز الرضيع

من اضرار هز الرضيع ، والتي حذر منها الأطباء والمتخصصون ، أن مخ الطفل الرضيع قد يتحرك بقوة داخل الجمجمة ، بسبب رجه بشكل متناقض أو عكسى عند هزه ، ما يزيد من احتمالات حدوث نزف فى المساحة الفارغة بين المخ والجمجمة ، مسببا أمراض غاية في الخطورة ، كما قد يصل الأمر في بعض الحالات إلى الوفاة ، وخصوصا في حالة الرضع الذكور.

وقد يحدث في حالات أخرى يتعرض فيها الطفل الرضيع للهز بقوة ، فقدان البصر، والإصابة بالشلل ، إضافة إلى مشاكل كثيرة في النمو سواء البدني أو العقلي ، فقد يصاب الطفل بكسر في عظامه ، وكذلك إصابة الطفل الرضيع بنوع من الإعاقة العقلية .

لذلك يجب على الآباء والأمهات عدم هز الرضيه حفاظا على سلامته ، خصوصا بعد معرض اضرار هز الرضيع التي تحدث له بمجرد هزه ، والاستمرار في هذه العادة السيئة .

إقرئي أيضا

ما هي الأخطاء الشائعة التي تقوم بها الأم وتتسبب في موت طفلها الرضيع ؟

أكل الطفل الرضيع اول شهور حياته

تقيؤ الطفل الرضيع .. هكذا تعالجينه