للأم .. 8 أشياء في المنزل تخلصي منها فورا

للأم .. 8 أشياء في المنزل تخلصي منها فورا

للأم .. 8 أشياء في المنزل تخلصي منها فورا

تقع كثير من الأمهات في خطأ كبير و هو عدم الاهتمام بصلاحية بعض الأشياء التي تستخدمها هي و باقي أفراد أسرتها دون الإنتباه إلى مواطن الخطورة الكامنة ورائها .

فقد تستخدم الأم بعض الأشياء العادية و التي لا يشعر أحد بخطورة بقائها في المنزل محل استخدام الجميع ، فما هي تلك الأشياء ؟

أشياء يجب التخلص منها بعد فترة من الوقت

توجد أشياء لا يسجل عليها تاريخ صلاحيتها ، و هو ما يجعل الأم تبقي عليها داخل المنزل طالما باتت صالحة للإستخدام ،  و هو خطأ كبير يقع فيه كثيرين ، إذ يجب التخلص من هذه الأشياء التي سيلي ذكرها في السطور التالية ، مهما بدت في حالة جيدة ، و هذه الأشياء هي : 

الوسائد

الوسائد

على الأم أن تعلم أنه يجب أن تستبدل الوسائد كل عامين على الأقل ، وذلك تجنبا لتجمع البكتريا و الكائنات الحية غير المرئية بالعين المجردة عليها ، و حتى لا تسبب آلام الظهر و الرقبة بعد فترة من استخدامها .

فرش الأسنان

فرش الأسنان

على الأم أن تقوم باستبدال فرش الأسنان اليدوية أو الكهربائية كل ثلاثة أشهر للحفاظ على الأسنان و اللثة من الأمراض ، فقد تتجمع عليها بكتريا تسبب الكثير من الأمراض .

فرش الماكياج 

فرش الماكياج

على الأم أن تقوم فورا بإعادة النظر إلى حقيبة الماكياج الخاصة بها ، للإستغناء عن فرش الماكياج التي طالت مدة استخدامها ، مع الحرص على التخلص منها بعد ذلك بشكل دوري ، تجنبا لحدوث مشكلات البشرة المتعلقة بالفطريات ، و حساسية الجلد .

ليفة الإستحمام

ليفة الإستحمام

حذر خبراء الجلدية من إستعمال ليفة الإستحمام لفترات طويلة دون تغييرها مؤكدين على ضرورة استبدالها بأخرى جديدة كل شهرين، حيث تعتبر من الأشياء التي تتراكم عليها البكتريا .

فرشاة الشعر

فرشاة الشعر

يجب استبدال فرشاة الشعر كل 4 سنوات، كما يجب استبدالها قبل هذه المدة في حالة حدوث تلف في رؤوس نتوءات الفرشاة ، و ذلك تجنبا لإنتشار الأمراض الجلدية و الالتهابات بفروة الرأس .

أجهزة تمليس الشعر

جهاز تمليس الشعر

يجب أن تعلم الأم أن مثل هذه الأجهزة قد تتعرض للتلف ، لذا يجب استبدالها كل 4 سنوات، حتى لا تسبب سقوط الشعر و تلفه و القضاء على لمعانه و صحته .

الملاعق الخشبية

الملاعق الخشبية

يعتقد البعض أنه ليس من الضروري أن يتم إستبدال الملاعق الخشبية بعد فترة من إستخدامها ، و هو إعتقاد خاطئ خصوصا و أنها قد تتعرض للتلف وتجمع البكتيريا عليها ، لذا وجب على الأم استبدالها كل 5 سنوات إذا كانت في حالة جيدة ، إذ يجب التخلص منها فورا وإستبدالها بأخرى جديدة إذا ظهرت عليها بقع داكنة ، أو تعرضتت للتلف .

الصنادل المنزلية

الصنادل المنزلية

على الأم أن تقوم باستبدال الصنادل المنزلية بعد 6 أشهر من بدء ارتدائها ، تجنبا لتراكم البكتريا ، و الفطريات التي من الممكن وأن تسبب الإصابة بأمراض جلدية خطيرة ، خاصة و أنها تعتبر مرتع خصب للفطريات و البكتريا .

إقرأ أيضا 

للأم .. 9 أطعمة تزيد من نمو طول طفلك

نصائح للأم حول الوقاية من مخاطر الميكرويف

للأم .. تخلصي من الضغوط اليومية والتوتر بتناول هذه الثمرة