أكلات يحبها الأطفال بلا جدال

أكلات للأطفال لا يقولون لها "لا" ، بإمكانك تحضيرها و تقديمها لهم من دون خشية أن يرفضونها و يضيع جهدك و مكونات طبختك سدا . وقد يكون سبب طفلك لطعامك إعتياده على الأطعمة الجاهزة ، أو تفضيله للعب على ضياع وقته بالطعام أو أنه مصاب بالمرض و انقطاع الشهية. و لإيجاد الحلول لكل هذه الأسباب و غيرها لك أن تعلمي بعض الحقائق التي تفتح شهيته .

عادات الأطفال بالأكل

عادة لا يرغب الأطفال بالأكل التقليدي أو يتذمرون من تناول الأكلات ذاتها لمرات متتالية ، والأمر ليس له علاقة بدلال الطفل سواء كان طفلا وحيدا، أو طفلا متذمرا أو عاديا ، فقد فسر العلماء رفض الأطفال لبعض الأطعمة التي يألفها الكبار بسبب قوة حاسة الذوق لديهم التي تكون بكرا عند الصغر ، حيث تسبب الأطعمة الحادة انزعاجا بسبب حدة براعم التذوق على السنتهم . وفي هذه الحالة يكون الحل الأمثل لفتح شهية الطفل على الأطعمة حادة الذوق باستخدام العجائن الجاهزة أو العجينة التي تحضرينها منزليا ، إن كانت مالحة أو حلوة ، تضاف إليها المواد التي ترغبين إطعامه إياها مثل الخضروات كالطماطم و الفلفل و البصل بشيها أو خبزها لتكون أقل حدة بالمذاق .

اللقيمات سر فتح شهية الطفل

تحضير الوجبات بهيئة كميات أو لقيمات أو قطع صغيرة تحمل بأيدي الأطفال الصغيرة يوفر لك الكثير من الجهد بإقناع الأطفال لتناول طعامهم، كما أنها تمثل وجبات مثالية لحقيبة الغداء المدرسية، فعلى الرغم من أن هذه القطع تبدو صغيرة لإتمام تغذيتهم، إلا أنهم بالحقيقة تشجعهم على تناول الطعام أكثر، كما تدفعهم للإستمرار بالأكل من دون ملل ، و مثال على هذه الأكلات: ( الكبة ، الميني بيتزا ، الميني هوت دوغ ، الفطائر ، السندويشات المصغرة ) كما سترين المزيد منها في المعرض أعلاه .

العين تاكل قبل الفم

إن تقديم الطعام للطفل بأشكال مرحة و ألوان بهيجة ، عامل مشجع بلا شك لفتح شهيته و تقبله للأكل و إن كان يرفضه بشكله العادي. كان تقدمي له البان كيك المفضل لديه و ترسمي من حوله أشكال الحيوانات بالفواكه و الصلصات الصحية ، أو أن تشكلي له الأرز و الدجاج بهيئة لوحة على طبقه ، و لك أن تنهلي من أفكار الصور أعلاه و غيرها المئات على شبكة الإنترنت .