طواقات السباحة لا تحمي طفلك من الغرق

تعتقد كثير من الامهات، وكذلك الحال مع الاباء ان طواقات السباحة، والعوامات لها ان تحفظ الاطفال اثناء تواجدهم في البحر او المسبح، وهو اعتقاد خاطئ لابد ان يُصحح، حتى لا يتوهم الاباء والامهات انها تحقق الامان الكافي لاطفالهم.

لعب وتسلية

اكد الخبراء ان مثل هذه الادوات لا يمكن ان توفر الامان للطفل، فما هي الا اداة للتسلية واللعب في الماء، ووسيلة للمرح ليس اكثر من ذلك، موضحين ان الاعتماد عليها كعنصر امان للطفل قد يعرض حياة الطفل للخطر، فقد يحدث تسريبللهواء، او عرقلةحركةالذراعين.

كما انه وفي غياب من الاب والام، قد يشعر الطفل بثقة اكبر في نفسه، معتقدا انه يستطيع التواجد في الماء دون الاعتماد على العوامات، وطواقات السباحة، وهنا تكمن كارثة اكبر.

سترات الانقاذ

على الرغم من ان سترات الانقاذ تعتبر البديل الافضل للعوامات، وطواقات السباحة، الا انها لا تحقق امن وسلامة الطفل ايضا، لذلك عليك عزيزتي الام، وعزيزي الاب بمراقبة اطفالكم داخل الماء حفاظا على امنه وسلامته، وعدم الانشغال عنه باي امر اخر ولو للحظة واحدة.

احتياطات واجبة 

على الاب والام ان يتجنبا الزحام في المسبح،وان يراقبا طفلهما جيدا، خصوصا مع كثرة حركاتالاطفالوالاهاليالاخرينداخل حمام السباحة. 

اما اذا كنت على شاطئا لبحر، حاولي تجنب طفلك المخاطر المرتبطة بالاعشابوالصخوروالجذوروالتيارات حفاظا على سلامة الطفل.