عاجل جداً للأمهات .. هل تسبب منتجات جونسون آند جونسون الإصابة بالسرطان؟

تحظى منتجات جونسون آند جونسون بشعبية كبيرة في عالم الأمهات ظنا منهن أنها الأفضل من حيث توافر الأمان والجودة، ولكن ما حدث منذ عدة أيام سيجعل الأم تفكر كثيرا قبل الإستمرار في الإعتماد على هذه المنتجات التي ذاع صيتها في عالم الأمومة بوجه خاص وعالم المرأة بوجه عام.
 
غرامة مالية كبيرة  
أصدرت محكمة ولاية ميسوري الأميركية يوم الإثنين الماضي بعد محاكمة إستمرت 3 أسابيع ، حكما ضد شركة جونسون أند جونسون يفيد بدفع غرامة مالية كبيرة قدرها 72 مليون دولار، كتعويض لعائلة سيدة توفيت نتيجة إصابتها بـ "سرطان المبيض" إصر إستعمال أحد منتجان جونسون آند جونسون، وتحديدا "البودرة الخاصة بالأطفال". 
 
تفاصيل الحكم
في التفاصيل ووفقا لتصريحات محامي عائلة جاكلين فوكس ومن سجلات المحكمة التي تم نشرها من خلال وكالة الأنباء "رويترز" فقد تم الحكم بالتعويض من من محكمة دائرة سانت لويس بمنح أسرة المجنى عليها، 10 ملايين دولار تعويضاً عن الأضرار الفعلية التي لحقت بها، و62 مليون دولار تعويضا تأديبياً للشركة".
 
الإصابة بالسرطان 
توفيت جاكلين فوكس نتيجة الإصابة بمرض السرطان لاستخدامها لبودرة الأطفال بعد الإستحمام لمدة تزيد عن 35 عاما،ما أسفر عن إصابتها بمرض سرطان المبييض، ووفاتها في أكتوبر الماضي عن عمر 62 عام.
 
مأزق كبير 
تواجه شركة جونسون أند جونسون تحديات كبيرة جدا الآن بعد رفع هذه القضية الأمر الذي جعلها في مأزق كبير  خصوصا مع ، توالي اتهامات ورفع قضايا عديدة وصلت إلى 1000 قضية ضد الشركة في ميسوري ، و200 آخرين في نيو جيرسي الأميركية، وكان من أهم وأخطر الإتهامات التي وجهت إلى الشركة هو عدم تحذيرها بخطورة إستخدام بودرة الاطفال وعدم التنويه لإحتمالية الإصابة بالسرطان.