ما هي أضرار البطاطس المقلية على الحامل

أضرار البطاطس المقلية على الحامل، السلوكيات الغذائية أثناء الحمل لها تأثير كبير جداً على الجنين، ولذلك يجب على الحامل الانتباه لما تتناوله من أطعمة خلال فترة الحمل.

ويعد تناول الأطعمة المقلية من السلوكيات الغذائية الضارة التي تضر بالحامل والجنين، وخصوصاً البطاطس المقلية، فما هي أضرار البطاطس المقلية على الحامل؟

 أضرار البطاطس المقلية على الحامل

ما هي أضرار البطاطس المقلية على الحامل؟

أضرار البطاطس المقلية على الحامل عديدة، فعلى الرغم من فوائد البطاطس العظيمة كونها أحد أهم مضادات الأكسدة، إضافة إلى إحتوائها على فيتامين سي إلا أنها تصبح خطيرة وذات تأثيرات سلبية للغاية، يأتي على رأسها رفع احتمالات الإصابة بسكري الحمل، الأمر الذي يجعل الجنين والحمل عرضة لمخاطر جمة.

ومن أضرار البطاطس المقلية على الحامل أيضاً، أنها تسبب إصابة الحامل بالسكر نتيجة لارتفاع السكر بالدم، ومنه إلى الإصابة بأمراض القلب.

كما أنها تسبب إصابة الحامل بالسمنة نتيجة لزيادة الوزن، وتزيد من احتمالات ارتفاع ضغط الحامل أثناء الحامل، كما تزيد من احتمالات التعرض للولادة القيصرية.

ومن أضرار البطاطس المقلية على الحامل، أنها تسبب تراكم الغازات داخل بطن الحامل، وبالتالي شعورها بالنفخة، وذلك بسبب احتوائها على النشا.

ما هي أضرار البطاطس المقلية على الحامل

متى تكون البطاطس مفيدة للحامل؟

لا يعني ما سبق أن تناول البطاطس أثناء الحمل مضر بشكل عام، ولكن قلي البطاطس في الزيت هو الذي يسبب الضرر للحامل والجنين، إذ أنه توجد فوائدة عديدة للبطاطس، كونها تعد من أهم مضادات الأكسدة، كما أن تناول كميات معتدلة منها يساهم في القضاء على الحمض المعدة، ويساهم في تقليل مستويات ضغط الدم المرتفع لاحتوائها على البوتاسيوم. والذي يؤثر على تنظيم ضغط الدم، ويساعد في تعزيز صحة العضلات.

والبطاطس مفيدة للحامل لأنها تقلل من الشعور بالاجهاد، لاحتوائها على المغنيسيوم، كما أنها غنية بالحديد الضروري لمحاربة فقر الدم، وفيتامين سي الذي يساعد على امتصاص الحديد، وتعزيز مناعة الحامل، وكل هذه الفوائد تتحقق عند طهي البطاطس بطريقة صحية بعيدة عن القلي، مثل طهيها مسلوقة أو شويها في الفرن.

ولذلك لتجنب أضرار البطاطس المقلية على الحامل، يجب تجنب تناولها مقلية، وأن يتم طهيها بطرق صحية تعود على الحامل بفوائد عديدة كما سبق ذكره.

وأخيراً، وبشكل عام يجب على الحامل أن تتجنب تناول الأطعمة المقلية بمختلف أنواعها، والأطعمة المملحة، والأطعمة المعلبة، والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون الضارة، لأنها تضر بها وبالجنين وتؤثر تأثيرات سلبية على الحمل.