هل ألم الثدي من أعراض الحمل بولد

هل ألم الثدي من أعراض الحمل بولد، سؤال يتكرر كثيراً بين صفوف الحوامل، والحقيقة أن ألم الثدي يعد من أعراض الحمل، ومن الممكن أن يكون دلالة قوية على حدوثه، وخصوصاً مع تأخر الدورة الشهرية، ولكن هل يعتبر ألم الثدي من أعراض الحمل بولد؟

أعراض الحمل بولد

  • هل ألم الثدي من أعراض الحمل بولد
  • أعراض الحمل بولد

هل ألم الثدي من أعراض الحمل بولد؟

وحول معرفة ما إذا كان ألم الثدي من أعراض الحمل بولد أم لا، قالت الدكتورة أمينة العسلي اختصاصية النساء والتوليد بمستشفى إنجاب بالشارقة، أن ألم الثدي يأتي ضمن أكثر أعراض الحمل شيوعاً بعد الغثيان والشعور بالتعب والوحام خلال الشهور الثلاثة الأولى من الحمل.

هل ألم الثدي من أعراض الحمل بولد، وقالت العسلي أن أسباب حدوث ألم الثدي كعرض من أعراض الحمل، يعود إلى التغيرات التي تحدث في مستويات هرموني البروجسترون والإستروجين، التي تهيئ ثدي المرأة للرضاعة الطبيعية، ولذلك يحدث ثقل الثدي، والتورم والألم.

هل ألم الثدي من أعراض الحمل بولد، واستكمالاً للتغيرات التي تحدث للثدي لتهيئته للرضاعة الطبيبعية، قالت العسلي أنه يُلاحظ استمرار التغيرات على الثدي بدخول الحامل في المرحلة الثانية من الحمل، حيث يصبح لون حلمة الثدي داكن أكثر، وبدخول المرأة الثلث الثالث من الحمل يزيد شعور المرأة بألم الثدي حتى الولادة حيث زيادة ثقل الثدي بسبب تراكم الحليب استعداداً للرضاعة الطبيعية.

هل ألم الثدي من أعراض الحمل بولد، وبحسب العسلي يعتبر ألم الثدي أحد أعراض الحمل الأكثر شيوعاً، وذلك في الحالتين، سواء حالة الحمل ببنت أو الحمل بولد.

هل ألم الثدي من أعراض الحمل بولد

ما هي أعراض الحمل بولد؟

توجد بعض الأعراض والإشارات تعزز من احتمالية أن يكون الجنين ذكراً، فمن أعراض الحمل بولد ما يلي:

  1. غثيان الصباح.
  2. ألم الثدي من أعراض الحمل بولد، وكذلك أعراض الحمل بأنثى.
  3. شكل البطن المكور مثل كرة القدم والفارغ من الجوانب من علامات الحمل بولد.
  4. الوجه الشاحب من أعراض الحمل بولد.
  5. حركة الجنين مبكراً من أعراض الحمل بولد.
  6. تقلصات أسفل البطن المحتملة البسيطة من علامات الحمل بولد.
  7. كثافة شعر جسم الحامل من أعراض الحمل بولد، وذلك بسبب نشاط هرمون الذكورة.
  8. خط السرة الغامق، والذي يبدأ من السرة حتى الحوض.
  9. نبضات قلب الجنين الزائدة من أعراض الحمل بولد حيث تصل نبضات قلب الجنين الذكر تصل إلى 140 نبضة في الدقيقة.
  10. الرغبة في تناول الطعام المالح من أعراض الحمل بولد.

وأخيراً، وعلى الرغم من ذكر ما سبق كونها أعراض الحمل بولد، إلا أنها تبقى أعراض غير مؤكدة 100%، ولذلك تحتاج الأم للتأكد من نوع الجنين ولد أو بنت من خلال عمل الفحص بالموجات الصوتية ( السونار).