النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

10 نصائح ذهبية للحامل البكر في الشهور الأولى

10نصائح ذهبية للحامل البكر في الشهور الأولى
10نصائح ذهبية للحامل البكر في الشهور الأولى

نصائح ذهبية للحامل، الحمل لأول مرة تجربة جديدة على المرأة بأعراضه ومتاعبه والمشاعر المرتبطة به، ولذلك يجب على الحامل البكر الاهتمابه لتمر مرحلة الحمل بأمان وسلام تام عليها وعلى جنينها، وليتحقق ذلك، نقدم في ما يلي نصائح ذهبية للحامل البكر في الشهور الأولى.

نصائح ذهبية للحامل في الشهور الأولى

الحامل البكر تحتاج إلى توعية كبيرة بالحمل، وبكل الأمور التي يجب عليها الالتزام بها، وبجميع المحاذير المهمة التي تساعد في تحقيق سلامتها وسلامة جنينها، وتحقيقاً لذلك نقدم في ما يلي نصائح ذهبية للحامل البكر في الشهور الأولى بحسب الدكتورة أمينة العسلي اختصاصية النساء والتوليد بمستشفى انجاب بالشارقة:

المتابعة الدورية للحمل

 تأتي المتابعة الدورية للحمل على رأس نصائح ذهبية للحامل، لأنها كفيلة بمعرفة كل التغيرات التي تطرأ على الجنين والحامل، وتساهم في الكشف عن أي مشكلة صحية بشكل مبكر يمكن الطبيب من حلها وحماية الجنين وحفظ الحمل.

تجنب المجهود

نصائح ذهبية للحامل، يجب على الحامل تجنب حمل الأشياء الثقيلة والأعمال المجهدة وخصوصاً في الشهور الأولى من الحمل حتى يثبت الجنين.

10  نصائح ذهبية للحامل البكر في الشهور الأولى

الحصول على قسط وفير من النوم

نصائح ذهبية للحامل، النوم العميق المستمر لفترة طويلة يعزيز من الحمل، ونمو الجنبي، يجب على الحامل الحصول يومياً على قسط وفير من الراحة والنوم، وذلك لتعزيز صحتها خلال الحمل.

تناول الغذاء الصحي

نصائح ذهبية للحامل، في تناول الغذاء الصحي المفيد الخالي من الدهون الضارة والملح الزائد، وفي اعتماد خطة غذائية تلائم مرحلة الحمل، وتفي باحتياجات الحامل والجنين، أهمية كبيرة في تعزيز سلامة الحمل في الشهور الأولى من الحمل.

عدم تناول الأدوية دون استشارة الطبيب

نصائح ذهبية للحامل، تجنب تناول الأدوية والفيتامينات دون استشارة الطبيب، لأن الشهور الأولى من الحمل تعد من أهم فترات الحمل لأنها مرحلة تكوين الجنين، ومن الممكن أن يصاب بالتشوهات والعيوب الخلقية.

الحد من تناول الكافيين

نصائح ذهبية للحامل، يجب الامتناع عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين في الشهور الأولى من الحمل، لأن الكافيين من الممكن قد يؤدي إلى الإجهاض.

الامتناع عن التدخين

نصائح ذهبية للحامل تجنب التدخين إذا كانت المرأة الحامل مدخنة، لأنه يزيد من احتمالات الاجهاض.

الوقاية من ارتفاع ضغط الدم

نصائح ذهبية للحامل، على الحامل تجنب تناول الأطعمة المالحة لتجنب ارتفاع ضعط الدم لديها أثناء الحمل.

عدم الإفراط في تناول الحلويات

يجب عدم الإفراط في تناول الحلويات حتى لا تختل مستويات السكر بدم الحامل ولكي لا يزيد الخطر حول الجنين، وحتى تقي الحامل نفسها من خطر زيادة الوزن عن المعدلات الطبيعية أثناء الحمل.

الالتزام بعمل الفحوصات الطبية

نصائح ذهبية للحامل، الالتزام بعمل الفحوصات الطبية اللازمة لكل مرحلة على حدة، واستشارة الطبيب عند ملاحظة أي أعراض غير طبيعية أثناء الشهور الأولى من الحمل.

×