10 نصائح غذائية لصحة أفضل لطفلك في عيد الأضحى 2022

نصائح غذائية، في العيد يحدث بعض الفوضى في سلوكيات الأطفال، وخصوصاً في ما يتعلق بتناول السكاكر والحلوى، وغيرها، فما إن يأتي العيد بأجوائه الفرحة، إلا ويحتفل الأطفال به بطريقتهم الخاصة من شراء الحلوى، والسكاكر بمختلف أنواعها، الأمر الذي يضر بصحتهم وقد يعرضهم لبعض المشاكل الصحية.

نصائح غذائية، ولعل ما يقلقك عزيزتي افراط طفلك في تناول أغذية، وأطعمة غير مفيدة له في العيد، ومن أجل ذلك نقدم لكِ، نصائح غذائية لصحة أفضل لطفلك في عيد الأضحى 2022، حتى يكون طفلك بمأمن من العديد من المخاطر التي تتربص به.

نصائح غذائية لصحة أفضل لطفلك في عيد الأضحى

بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، يقدم معتز الشريف خبير تغذية بالشارقة في ما يلي، نصائح غذائية لصحة أفضل لطفلك في عيد الأضحى:

  1. نصائح غذائية، يجب عليكِ السيطرة على تناول طفلك للحلويات، حتى لا يتعرض لمخاطر الإفراط في تناولها، مثل مخاطر أمراض اللثة والأسنان.
  2. امنعي طفلك عن تناول الساكر الملونة لأنها تحتوي على ألوان صناعية تمثل خطورة كبيرة عليه.
  3. لا تشتري المشروبات الغازيات لسهرات العيد، وامنعي نفسك عن تناولها وكوني قدوة لطفلك، لتجنبيه أضرارها، واستبدليها بالمسليات الصحية مثل الفشار والمكسرات.
  4. نصائح غذائية، حاولي اطعام طفلك طعاماً صحياً تطهيه أنت في المنزل وعلى مرأى منك، فأنت خير من يقدم الطعام له، وأكثر من يهتم لصحته.
  5. لا للوجبات السريعة مهما حدث، لأنها على الرغم من لذاذة طعمها إلا أنها تؤثر في صحة طفلك بشكل سلبي مسببة له الإصابة بالسمنة.
  6. عودي طفلك على الأطعمة الصحية، ولا تعوديه على تناول المقليات لأنها تساهم في تكوين خلايا دهنية في جسم طفلك منذ الصغر.
  7. احرصي على تناول طفلك للماء بوفرة وشجعيه على ذلك يومياً.
  8. استبدلي العصائر الصناعية المحلاة بعصائر الفاكهة الطازجة ليحصل طفلك على الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الضرورية له منها.
  9. نصائح غذائية، لا تتركي طفلك فريسة لتناول المثلجات لأنها تمثل خطراً كبيراً عليه، وخصوصاً في هذه الأيام التي تكثر فيها الفيروسات والأمراض، كما أنها قد تتسبب في إصابة الطفل بالتهاب في الحلق وفي ارتفاع حرارته.
  10. احرصي على سلامة طفلك في العيد وراقبي مشترياته، ولا تسمحي بشراء الأطعمة المغلفة الموجودة في المتاجر الصغيرة لأنها قد تؤذيه، وقد تعرضه للإصابة بالتسمم.

وأخيراً، ومن نصائح غذائية، حاولي أن تقدمي لطفلك الغذاء الصحي بطريقة يحبها الطفل، وأن تجعليه يشارك في تحضير بعضها، وتتزيينها بطريقة تجعله يرغب في تناولها.