النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

8 محظورات على طفلك في عيد الأضحى المبارك آخرها أخطرها

محظورات على طفلك في عيد الأضحى
محظورات على طفلك في عيد الأضحى

محظورات على طفلك في عيد الأضحى، ما إن يأتي العيد إلا وينطلق الأطفال في أكثر من جهة، فمنهم من يمرح ويلعب هنا وهناك، ومنهم من يفضل اللعب بألعاب المفرقعات، ومنهم من لا يتردد في صرف مبلغ العدية كلها على شراء ما لذ وطاب من الحلويات، وهنا تكمن الخطورة، فقد تتحول أيام العيد دون أن ندري لمأساة حقيقية، وخصوصاً في ظل انعدام مراقبة الآباء للأبناء.

من أجل ذلك، ولأهمية هذا الموضوع، نقدم في السطور التالية 9 محظورات على طفلك في عيد الأضحى

محظورات على طفلك في عيد الأضحى

لسلامة طفلك في العيد يجب عليكِ عزيزتي معرفة الأمور المحظورة على طفلك ليظل آمناً في العيد، وهذه المحظورات ما يلي:

الحلوى المصنعة

محظورات على طفلك في عيد الأضحى، تتعدد أشكال الحلوى المصنعة، وفي العيد تزيد أشكالها ويختلف مذاقها، ولذلك يقف طفلك أمامها في حيرة من أمره، من أين يبدأ، وبمن سيفوز، وندخل في دائرة تجارية بعيدة عن أصل الشيء وكيفية تصنيعه، ولذلك يجب عليكِ، عزيزتي الأم متابعة طفلك، والسيطرة على تناوله للحلويات في العيد حفاظاً على صحته، وتحقيقاً لسلامته.

المشروبات المثلجة والآيس كريم

محظورات على طفلك في عيد الأضحى، تسبب المشروبات الغازية والعصائر المثلجة والآيس كريم التهاباً شديداً في الحلق، كما أن الإكثار منها يسبب الإسهال، ويضعف طفلك ويجعله ضعيفاً تبعا لضعف جهاز المناعة لديه.

التدخين السلبي

محظورات على طفلك في عيد الأضحى، من الطبيعي أن يهدد التدخين السلبي حياة طفلك وغيره من الأطفال المحيطين، ولذلك يجب إبعاد الطفل عن الأماكن التي تكون مخصصة للمدخنين، واختيار الأماكن المخصصة لتجمعات غير المدخنين، لأن تعرض طفلك لرائحة دخان السجائر، سيشعره بحساسية الصدر، وحساسية جيوب

ألعاب العيد المنزلية

محظورات على طفلك في عيد الأضحى، يجب عليكِ غاليتي الانتباه للألعاب المقدمة لطفلك في العيد، وخصوصاً، للقطع الصغيرة الموجودة في الألعاب، التي يمكن أن يضعها طفلك الصغير في فمه في غفوة منكِ

ألعاب الملاهي

محظورات على طفلك في عيد الأضحى، الملاهي الليلية والألعاب الخارجية تمثل خطورة كبيرة على طفلك في العيد، وخصوصاً مع الزحام، لذلك يجب عليكِ مراقبة طفلك الصغير جيداً، وأو حظر لعبه في الملاهي في زحام العيد حال لم تستطيعي مراقبته طيلة الوقت.

أما بالنسبة لطفلك الكبير، عليك بالتأكد من الالتزام بقواعد الألعاب في الملاهي، ومطابقة شروط اللعبة عليه من حيث الوزن والطول والعدد، ومدى توافر معايير السلامة بها، كما يجب التأكد من استخدام أحزمة الأمان لتلافي خطر السقوط والخبطات.

الزحام

محظورات على طفلك في عيد الأضحى، يعد الزحام مصدراً أساسياً في اصابة الأطفال بالعدوى في العيد، وخصوصاً عدوى الأمراض الجلدية والتنفس، لذا عليكِ بتجنب الزحام حفاظاً على طفلك في العيد.

أشعة الشمس المباشرة

محظورات على طفلك في عيد الأضحى، يهل علينا عيد الأضحى هذا العام في أشهر الصيف شديدة الحرارة، ولذلك يجب أن تحمي طفلك من التعرض لآشعة الشمس وقاية له من ضربة الشمس، ومن ارتفاع درجات الحرارة، كما يجب استخدام واقي الشمس المناسب لبشرة الطفل، والحفاظ عليه من التعرض لآشعة الشمس لفترة طويلة.

الألعاب النارية والمسدسات

محظورات على طفلك في عيد الأضحى، الألعاب النارية والمسدسات من أخطر المحظورات على طفلك في العيد، لأنها قد تسبب حرق جلده لأن تسبب الإصابة بالحروق، وكذلك إصابات العين ومشكلات الأذن ، وتعرضه لمخاطر جمة، لذا يجب عليكِ عزيزتي مراقبة طفلكِ، وعدم السماح له بشراء هذه النوعية الخطيرة من الألعاب، لما لها من مخاطر كبيرة عليه، وخصوصاً أنها تكون سريعة الانفجار.

×