النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

نصائح ضرورية لتجهيز مستلزمات التوأم حديثي الولادة

نصائح ضرورية لتجهيز مستلزمات التوأم حديثي الولادة
1 / 2
نصائح ضرورية لتجهيز مستلزمات التوأم حديثي الولادة
نصائح ضرورية للأم لتجهيز مستلزمات التوأم
2 / 2
نصائح ضرورية للأم لتجهيز مستلزمات التوأم

نصائح ضرورية، تجهيز مستلزمات التوأم حديثي الولادة لا يختلف كثيراً عن تجهيز مستلزمات المولود الواحد إلا من حيث العدد والكيفية، لأنهما توأم وليس مولوداً واحداً.

ولمساعدة الأم في تجهيز مستلزمات التوأم حديثي الولادة نقدم لها في السطور التالية نصائح ضرورية تمكنها من الاستعداد لولادة توأمها بدون توتر أوقلق أو تأخير في أي من الأمور التي يجب تجهيزها قبل موعد الولادة.

نصائح ضرورية  لتجهيز مستلزمات التوأم حديثي الولادة

نصائح ضرورية

  • نصائح ضرورية لتجهيز مستلزمات التوأم
  • نصائح ضرورية للأم بعد ولادة التوأم

نصائح ضرورية لتجهيز مستلزمات التوأم

نقدم في ما يلي نصائح ضرورية للأم لتجهيز مستلزمات التوأم:

  1. على الأم الانضمام إلى جروب أمهات التوأم للاستفادة من تجاربهن والتعرف أكثر وعن قرب من المستلزمات الضرورية للتوأم.
  2. يجب على الأم تدوين كل ما تحتاج إليه من مستلزمات التوأم حديثي الولادة لان ذلك يعد البداية الصحيحة حتى لا تنسى أي منها أثناء رحلة التسوق.
  3. يجب أن تراعي الأم اختيار مستلزمات المولود بدقة وأن تختار ألوان مختلفة لكل منهما تسهيلاً عليها في كثير من الأمور اللاحقة لذلك أثناء التعامل مع التوأم حديثي الولادة.
  4. في الألعاب الخفيفة الخاصة بالتوأم وغرفتهما، لا يجب شراء اتنين من كل منها بل يجب شراء ألعاب متنوعة، لأن التوأم لا يعني ضرورة توافقهما في الشخصية، كما أن ذلك يجعل لكل منهما ميوله ورغباته ويحافظ عليها، فقد يحب أحدهما لعبة ما وقد لا يفضلها الآخر، وهكذا، لذا يجب عدم هدر المال في شراء اتنين من كل من هذه الأشياء، إذ يمكن لهما استخدامها سوياً، فبدلا من شراء اتنين يجب التنويع لتكون لديهما بدائل متاحة.
  5. يجب على الأم شراء عربة مزدوجة كبيرة للتوأم لأنها ستسهل عليها كثير من الجهد والوقت أيضاً.
  6. من الأفضل شراء حقيبة لكل منهما، لتضع بها الأم مستلزمات كل منهما، كما أن ذلك يُعود الأم على أن لا تتعامل مع توأمها وكأنه فرداً واحداً.
  7. يجب شراء الحفاضات عالية الجودة التي تحقق نوم عميق لكليهما وللأم أيضاً.
  8. يجب أن يكون لكل من التوأم أدواته الخاصة، وأن تكون مختلفة ومميزة.
  9. يجب شراء الألوان المحايدة التي تصلح للولد والبنت على حد سواء عند شراء مستلزمات التوأم، وذلك إذا بدأت الأم شراء مستلزمات التوأم مبكراً وقبل معرفة نوع الجنين.

نصائح ضرورية للأم لتجهيز مستلزمات التوأم

نصائح ضرورية للأم بعد ولادة التوأم

الحمل في توأم ليس أمراً هيناً لأنه يحتاج إلى رعاية أدق، وانتباه أشد، إلى كل سلوكيات الحامل، وخصوصاً الغذاء، والنوم وكل الأمور التي لها أن تؤثر سلباً على توأمها داخل الرحم، ولذلك فإن ولادة التوأم أيضاً تحتاج مزيداً من الرعاية والدقة في كثير من الأمور ولذلك نقدم للأم في ما يلي، أهم نصائح ضرورية للتعامل مع التوأم بعد الولادة.

ومن هذه النصائح ما يلي:

  1. يجب تسمية التوأم بأسماء مميزة لكل منهما فلكل منهما شخصية مستقلة وهو ما يجب أن تنتبه إليه الأم مبكراً منذ ولادة التوأم، ولذا يجب تجنب تسميتهما بأسماء متشابهة تجعلهم لاحقاً في حيرة.
  2. ليس بالضرورة أن يتشابه التوأم في كل شيء كالملابس والأحذية كما تفعل أغلب الأمهات ولكن يجب اختيار ملابس لكل منهما، لأن ذلك يؤثر على شخصيتهما في ما بعد.
  3. يجب أن يكون للتوأم سريرأً منفصلاً عن الآخر.
  4. اعطاء التوأم الوقت الكافي ليعبر كل منهما عن ذاته ولمساعدتهما خلال رحلة تكوين الشخصية ليكونا مستقلان في كل شيء، ولتكون لكل منهما شخصية قوية.
  5. تخصيص وقت مناسب لكل من التوأم ليتحقق لدى كل منهما الشعور بالأمن والأمان والطمأنينة وليتذوقا حنان الأم بشكل مستقل.
  6. يجب على الأم مراقبة توأمها كل على حدة، ليسهل عليها اكتشاف هواياتهما للتركيز عليها وتقويتها.
  7. ومن نصائح ضرورية أيضاً، على الأم أن تحذر التمييز بين التوأم وأن توازن في كل فعل لها معهما.
×